عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرز التحديات التي واجهت الحكومة المستقيلة وتعاملها مع الملفات المختلفة

مدبولي  والرئيس السيسي
مدبولي والرئيس السيسي

علق النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب على أداء الحكومة المستقيلة حكومه الدكتور مصطفى مدبولي، التي أعلنت اليوم تقديم استقالتها.

النائب مصطفى سالم: الحكومة السابقة واجهت تحديات كثيرة


وقال النائب مصطفى سالم، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج اليوم من تقديم الإعلامية دينا عصمت المذاع عبر شاشة دي ام سي، ان الحكومة السابقه اخذت معظم وقتها في فترة صعبه جدا حيث شهدت الاربع سنوات الاخيره احداث متتاليه وظروف صعبه وتحديات داخليه وخارجيه ابتداء ان من موجه التضخم العالميه ثم ازمه فيروس كورونا، ثم تبعها الحرب الروسية الاوكرانية، والاوضاع المحيطة على المستوى الأقليمي في ليبيا في السودان وفي غزة وكل هذا ترتب عليه صعوبات وتحديات شديده جدا.

وأضاف النائب مصطفى سالم، أن تلك التحديات كان لها تاثير مباشر وغير مباشر على معظم دول العالم وعلى مصر وترتب على ذلك صعوبات كثيرة خصوصا فيما يخص الأوضاع الاقتصاديه والمالية، حيث شاهدت ارتفاع كبير في معدلات التضخم وارتفاع في الأسعار بالاضافه الى ارتفاع اسعار النفط والمواد الغذائية وسلاسل الشحن والنقل وأسعار الفائدة.

النائب مصطفى سالم: الحكومة السابقة حافظت على الاستقرار الاقتصادي 


واكد النائب مصطفى سالم، على ان كل هذا صعوبات وتحديات شهدتها السنوات الماضية وبذلت الحكومه السابقة كل ما استطاعت من جهد كبير للمحافظة على الأوضاع والاستقرار الاقتصادي والاستقرار المالي والمحافظة على الاوضاع ولكن التحديات كانت كبيرة وصعبة جدا.

النائب مصطفى سالم: الحكومة القادمة سوف تواجه تحديات كبيرة 


وأردف النائب مصطفى سالم، ان الحكومه القادمه سوف تواجه أيضا التحديات وسوف تعمل في نفس الظروف وهناك تحديات كبيرة وتكلفيات عديده من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة الجديدة، واضحة ومحددة الأهداف ومحددة الأولويات وهي تحديات ليست بأقل من تحديات التي واجهتها الحكومه السابقة.

وفي وقت سابق، كان رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، قد قدم استقالة الحكومة للرئيس عبد الفتاح السيسي،والذي كلف بدوره مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي