عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"فى ليلة تاريخية".. النادي الأهلي يوقع اتفاق مشروع القرن

تحيا مصر

شهد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب مساء اليوم، توقيع الاتفاق الإطاري لمشروع القرن ، "مدينة القلعة الحمراء الرياضية"، بين شركة الأهلي للمنشآت الرياضية وشركة القلعة الحمراء لإدارة المنشآت والتي تقود تحالفًا مكونًا من 15 شركة عالمية وعربية، بهدف تمويل وتصميم وإنشاء وتشغيل مدينة الأهلي الرياضية، تضم المدينة الرياضية استاد النادي الأهلي الجديد بالشيخ زايد بسعة ٤٢ ألف مقعد، ومتحف النادي ، بالإضافة إلى جامعة رياضية ومدرسة وفندق ومستشفى رياضي.

تحيا مصر، ويضم التحالف 15 شركة عالمية وعربية ،شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب، وشركة بالم سبورت الإماراتية، وهيلتون الدولية، والخبير العالمي ستيفن ويبرينك، وشركة الإسكندرية للخدمات الطبية، وشركة محرم باخوم للاستشارات الهندسية، وشركة أبناء سيناء للتشييد والبناء، والشركة المصرية للإنشاءات، وديستانس ستوديو للاستشارات، ومجموعة الاستشارات الهندسية، ومجموعة تروجان للمقاولات العامة الإماراتية، وشركة بوجيرتمان، وشركة كابيتال بلو للتسويق".

تصريحات محمود الخطيب أثناء الحفل

وقال الخطيب" حلم الاستاد بدا منذ 1976، منذ عهد الفريق مرتجي، والذي طلب من محافظ القاهرة، تخصيص قطعة أرض في مدينة نصر أو المعادي لإنشاء استاد الأهلي، ولكن هيئة الطيران المدني رفضت وجود ارتفاعات في هذه المنطقة، وفكرة نقل الاستاد طرحت عام 1992".

وأضاف: “حصلنا على هذه لاأرض في عام 2004، في عهد مجلس كابتن حسن حمدي، ومن ثم بدأ التفكير في كيفية أن يصبح هذا الاستاد في مدينة 6 أكتوبر، ثم توليت رئاسة النادي الأهلي في نهاية عام 2017”.

وتابع: “في بداية رئاستي، كان لابد من وضع دستور خاص بالنادي الأهلي، وبعد ذلك تمك السماح لنا بإنشاء شركات خاصة بالنادي الأهلي، وحصلنا على الموافقة بزيادة قيمة المرتفعات إلى 30 متر في مارس 2021، ,اشكر جميع الجهات والقيادات للحصول على هذه الموافقة، وهي نقطة التحول الرئيسية في هذا الحلم".

وأكمل: “قطعنا شوطًا كبيرًا في التصميم للمدينة الرياضية بأكملها، وسوف نناقش ونتنهي من هذا الأمر بسرعة كبيرة، ومن حق جمهور النادي الأهلي التوجه إلى استاد الأهلي ومعه كافة أدوات التشجيع، وزيارة متحف الأهلي، وقضاء اليوم داخل النادي في سعادة رفقة أسرهم”.

تابع موقع تحيا مصر علي