عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مترميهاش .. استخدامات سحرية من بذور البطيخ

بذور البطيخ
بذور البطيخ

يفضل الكثير من الأشخاص تناول البطيخ في فصل الصيف وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء التي تساعد في ترطيب الجسم وانتعاشه مع ارتفاع الحرارة، ومجموعة من الفيتامينات الصحية،ز وهذا بالنسبة للفاكهة نفسها، وجميعنا نتخلص من البذور وهذا أمر طبيعي، لكن اليوم تم اكتشاف استخدامات غير متوقعة من بذور البطيخ.

ونستعرض في موقع تحيا مصر، استخدامات لبذور البطيخ لا يمكن تخطيها، ويمكن تجربتها بسهولة، تعرف عليها خلال التقرير التالي.

استخدامات بذور البطيخ 

بذور البطيخ متعددة الاستخدامات للغاية ويمكن أن تعزز نكهة كل شيء، بدءًا من الخضار الورقية وحتى الحبوب والبقوليات.

توابل للطعام

ابدأ بغسل بذور البطيخ وتجفيفها، ثم أضفها إلى خليط من الزيت  والملح والتوابل المفضلة لديك، قم بتسخين المقلاة الهوائية إلى 175 درجة مئوية لمدة 4-5 دقائق، ثم قم بتوزيع البذور المتبلة في السلة، وضعها على اي وجبه في الإفطار.

إضافته في العصائر 

استخدم بذور البطيخ لتعزيز خصائصها الغذائية، كل ما عليك فعله هو طحن البذور إلى مسحوق ناعم باستخدام الخلاط، استخدم هذا المسحوق ليس فقط في العصائر الخاصة بك ولكن أيضًا في مشروبات ما بعد التمرين والحليب المخفوق لزيادة محتواها من البروتين والالياف.

خبز المعجنات

يمكنك جعل مخبوزاتك مقرمشة ومكسرات بمساعدة بذور البطيخ، ما عليك سوى طحن البذور للحصول على قوام ناعم يشبه الدقيق وخلطها مع الخليط. يمكن استخدام دقيق بذور البطيخ كبديل للدقيق العادي في الوصفات أثناء خبز الكحك  والبسكويت وغيرها من العناصر في المنزل.

وضعه على السلطة

يمكن أن تضيف نكهة لذيذة إلى سلطتك العادية.،كل ما عليك فعله هو رش حفنة من البذور فوق سلطة الفاكهة أو الخضار لإضافة نكهة مميزة. 

حليب بذور البطيخ

 بنقع البذور في الماء طوال الليل، في اليوم التالي، قم بتصفية البذور وشطفها، ثم امزجها بالماء العذب، استخدمي نسبة حوالي كوب واحد من البذور إلى 4 أكواب من الماء حتى تصبح ناعمة، صفي الخليط من خلال القماش القطني، إذا كنت تريد النكهات، أضف المحليات مثل العسل أو التمر مع قليل من الملح.

تابع موقع تحيا مصر علي