عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتصالات النواب تطالب بسرعة إصدار قرارا تخصيص الأراضي لإنشاء مكاتب البريد على مستوى الجمهورية

اجتماع لجنة الاتصالات
اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب

ناقشت لجنة الاتصالات بمجلس النواب طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود قاسم، بشأن إنشاء مكتب بريد الثمانيات بمنطقة أبيس الثامنة – محرم بك بمحافظة الإسكندرية.

طلب إحاطة بشأن إنشاء مكتب بريد الثمانيات بمنطقة أبيس الثامنة – محرم بك بمحافظة الإسكندرية

وقال النائب، في كلمته التي رصدها تحيا مصر،  إن القرية تعداد سكانها بالالف وتخدم حوالي 30 قرية ومعظم مرتادي هذه القرية من كبار السن.

اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب

وأشار النائب محمود قاسم إلى أن جهة البريد أسندت المشروع لأحد الشركات لانشاءه، إلا أن كل مسؤولو وزارة الزراعة قالوا إن الطلب في مكتب الوزير، وبالرجوع إلى الوزارة اتضح أنه لم يصل للوزير شيء.

وذكر ممثل الزراعة أن هناك خطاب صادر في شهر مايو الماضي، وسيتم بدء إنشاء مبنى البريد فور صدور الترخيص مباشرة.

اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب

اتصالات النواب تطالب بسرعة إصدار قرارا تخصيص الأراضي لإنشاء مكاتب البريد على مستوى الجمهورية 

وطالب النائب محمد عبادة أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بتسريع طلبات تخصيص الأراضي لإنشاء مكاتب البريد في المحافظات وعدم الانتظار لتقديم النواب لطلبات الإحاطة.

اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب

وشهدت اللجنة ايضا مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة شيرين القشاش عضو مجلس النواب بخصوص عدم البدء في إنشاء مكتب بريد دكما بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، إذ تم المعاينة على قمعة الأرض وموافقة البريد عليها، وتم إصدار قرار التخصيص.

طلب إحاطة لعدم البدء في إنشاء مكتب بريد دكما بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية

وطالبت النائبة خلال استعراضها لطلب الإحاطة باجتماع لجنة  الاتصالات بمجلس النواب، بموافقة وزارة الزراعة على الأرض لأنها خارج الحيز العمراني.

وأشارت إلى أن قرية نجاتي أيضا ليس بها مكتب بريد، ونطالب بتخصيص قطعة أرض، خاصة وأنه وحدة محلية وقرية كبيرة.

من جانبه قال حسام راشد ممثل وزارة الزراعة،  إنه فيما يخص تخصيص قطعة أرض بقرية دمكا، فسوف يتم بحثه وليس لدى الوزارة أزمة في تخصيص قطعة الأرض كونها من المنافع العامة.

بدوره قال حسن أحمد رئيس مركز مدينة شبين الكوم، إنه صدر قرار بتخصيص قطعة الأرض لكنها خارج الحيز العمراني وبالتالي يجب موافقة وزارة الزراعة، وجاري مخاطبة الوزارة.

تابع موقع تحيا مصر علي