عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل جديدة.. من هو منفذ هجوم السفارة الأمريكية في بيروت؟

منفذ هجوم السفارة
منفذ هجوم السفارة الأمريكية في لبنان

كشفت صحيفة "النهار" اللبنانية عن منفذ هجوم السفارة الأمريكية في بيروت والذي وقع صباح اليوم مما أسفر عنه إصابة حارس السفارة والقبض على منفذ الهجوم.

منفذ هجوم السفارة الأميركية سوري الجنسية

وفي التفاصيل، ذكرت الصحيفة نقلاً عن مصدر لم تكشف عن هويته أن “إسم منفذ الهجوم على السفارة يدعى قيس فراج وهو سوري الجنسية يقيم في بلدة الصويري وتم اعتقال والده وهو رهن التحقيق”. 

منفذ هجوم السفارة الأميركية سوري الجنسية

 

منفذ هجوم السفارة الأمريكية في لبنان

اعتقال شقيق منفذ هجوم السفارة الأمريكية في لبنان

وأضافت الصحيفة اللبنانية أنه:" تم القبض على منفذ الهجوم وخضع مطلق النار لجراحة في المستشفى العسكري"، مشيرة إلى أن الدافع وراء قيامه بهذا الهجوم من أجل "نصرة غزة". 

وأشارت الصحيفة إلى أن منفذ الهجوم كان يضع شارة "تنظيم داعش" الإرهابي، لافتا إلى أن الشاب الذي أطلق النار مسجّل في مفوّضية اللاجئين.

وذكرت الصحيفة إلى أن هناك عملية مداهمات تجري في بلدتي الصويري ومجدل عنجر المتجاورتين، وذلك بسبب أن منفذ هجوم السفارة الأميركية يسكن في منزل مستأجر يقع عقاريا في بلدة الصويري في البقاع الغربي، ومالكه من مجدل عنجر في البقاع الاوسط.

وأوضحت أنه يجري الاستماع في القضية لمالك المنزل ، ولامام مسجد في بلدة الصويري( سوري الجنسية).

ومن ناحية أخرى، ذكرت "الوكالة الوطنية للأعلام" أنه تم اعتقال شقيق مطلق النار على السفارة الأميركية في بيروت وهو من الجنسية السورية، كما عادت وأعلنت السفارة الأميركية في بيروت إبقاء مكاتبها مغلقة اليوم.

إطلاق النار على السفارة الأمريكية في لبنان

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت صحيفة “النهار” اللبنانية، بوقوع حادث إطلاق نار على السفارة الأمريكية في منطقة عوكر، مشيرة إلى إصابة شخص جراء هذا الحادث والقبض على منفذ الهجوم.

وفي التفاصيل، ذكر الجيش اللبناني في بيان:"السفارة الأميركيّة في لبنان في منطقة عوكر تعرّضت إلى إطلاق نار من قبل شخص يحمل الجنسية السورية".

السفارة الأمريكية: لا إصابات في صفوف طاقمنا

وأضاف البيان الصادر عن الجيش اللبناني:" عناصر الجيش المنتشرين في المنطقة ردت على منفذ الهجوم ما أسفر عن إصابة مطلق النار، وتم توقيفه ونقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة. تجري المتابعة لتحديد ملابسات الحادثة".

موضحاً أن"وحداتنا المنتشرة في محيط السفارة الأميركيّة في عوكر تُجري عمليّة تفتيش للبقعة المحيطة، وتعمل على تنفيذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحفظ أمن المنطقة".

وفي السياق ذاته، أصدرت السفارة الأمريكية بيان وقالت أنه:" عند الساعة 8:34 صباحاً تم الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة الأميركيّة. وبفضل رد الفعل السريع للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وفريقنا الأمني في السفارة، أصبحت منشآتنا وفريقنا آمنين".

وأضافت السفارة الأمريكية في البيان أن:" التحقيقات جارية، ونحن على اتّصال وثيق مع السلطات المعنيّة في البلد المضيف".

تابع موقع تحيا مصر علي