عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ربع ساعة مصرية خالصة.. منتخب مصر يتقدم على بوركينا فاسو بثنائية تريزيجيه

هدف تريزيجيه الأول
هدف تريزيجيه الأول

يستمر البحث عن نتيجة وأهداف مباراة منتخب مصر أمام منتخب بوركينا فاسو في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، والتي يسعى خلالها المنتخب الوطني إلى الانفراد بصدارة المجموعة، ويعرض موقع تحيا مصر تفاصيل الربع ساعة الأأولى من المباراة.

ضغط هجومي من منتخب مصر

بدأت المباراة كما هو متوقع بضغط كبير من جانب المنتخب الوطني على دفاعات منتخب بروكينا فاسو، من أجل إدراك الهدف الأول مبكرًا في المباراة، وسط مساندة جماهيرية كبيرة من قبل الجماهير المصرية الحاضرة في استاد القاهرة، وفي الدقيقة الأولى كاد مصطفى محمد أن يحرز الهدف الأأول بعد تمرير بينية من محمد صلاح، لكن الكرة تذهب إلى خارج الملعب.

هدف أول للمنتخب الوطني

وفي الدقيقة الثالثة، ومن عرضة متقنة من قائد منتخب مصر محمد صلاح، ينقض عليها محمود حسن تريزيجيه، برأسية قوية تسكن شباك حارس مرمى بوركينا فاسو معلنًا الهدف الأأول للمنتخب الوطني.

هدف ثاني ضائع

ومع تواصل الضغط المصري، يقدم محمد صلاح تمريرة بينية أخرى للمنطلق من الخلف إمام عاشور، والذي يراوغ بدوره مدافعي المنتخب البوركينابي، ولكن الكرة تمر بجوار القائم الايسر بصورة غريبة.

تريزيجيه يعزف منفردًا

وفي الدقيقة السابعة وبعد مراوغة أكثر من رائعة يضيف المتألق محمود حسن تريزيجيه الهدف الثاني لمنتخب مصر، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، تسكن على يسار حارس منتخب بوركينا فاسو، وتصبح النتيجة ثنائية نظيفة للمنتخب الوطني.

تشكيل منتخب مصر أمام منتخب بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: حمدي فتحي، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمد هاني.

خط الوسط: مروان عطية، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، محمود حسن تريزيجيه.

ترتيب مجموعة منتخب مصر

يذكر أن المنتخب الوطني يدخل المباراة الليلة، وهو في صدارة ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 برصيد 6 نقاط  ويأتي منتخبات "بوركينا فاسو، غينيا بيساو، وسيراليون" في المراكز الثاني والثالث والرابع برصيد 4 نقاط لكل منتخب، ومنتخب إثيوبيا في المركز الخامس برصيد نقطة واحدة وجيبوتي في المركز الأخير بلا نقاط.

القنوات الناقلة لمباراة المنتخب الوطني أمام منتخب بوركينا فاسو في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026

وتنقل المباراة بين منتخب مصر ومنتخب بوركينا فاسو في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026، من خلال قناة إس إس سي 1 بتعليق مدحت شلبي، وقناة أون تايم سبورتس 1 بتعليق كلا من طارق الأدور، محمد الكواليني.

تابع موقع تحيا مصر علي