عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«إسكان الشيوخ» تناقش عدة اقتراحات برغبة.. اليوم

لجنة الإسكان بمجلس
لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ

تعقد لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب خالد سعيد، 7 اجتماعات اليوم، لمناقشة عدد من الإقتراحات برغبة المقدمة من النواب، يستعرضها لكم تحيا مصر

اقتراح برغبة بشأن رفع كفاءة الطرق بأحياء مدينة الإسكندرية

الاجتماع الاول: 

استكمال مناقشة الاقتراح المقدم من النائب محمد صبري، بشأن رفع كفاءة الطرق بأحياء مدينة الإسكندرية. 

اقتراح برغبة بشأن سرعة إنشاء طريق مباشر يربط مدينة الأقصر بمدينة مرسى علم

الاجتماع الثاني والثالث: 

مناقشة الإقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عبدالعليم الشيخ بشأن سرعة إنشاء طريق مباشر يربط مدينة الأقصر بمدينة مرسى علم. 

اقتراح برغبة بشأن إنشاء كورنيش العجمي بالإسكندرية

الاجتماع الرابع والخامس والسادس والسابع: 

منافشة الاقتراحين برغبة المقدمين من النائب سعد عبدالمولى، بشأن إنشاء كورنيش العجمي بالإسكندرية، إزدواج موبري الكيلو 21 بالإسكندريةـ وذلك بحضور ممثلي الحكومة. 

ويواصل مجلس الشيوخ أعمال جلساته العامة اليوم الاحد ولمدة يومين ،وذلك لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة  الشباب والرياضة والتعليم والبحث العلمي والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعة والبطاقة والمشروعات بشأن دراسة بعنوان " الشباب والذكاء الاصطناعي.. القرص  والتحديات".

الشباب والذكاء الاصطناعي.. القرص  والتحديات

وكشفت الدراسة بحسب رصد موقع تحيا مصر ،عن أن  موجات التحول التكنولوجي شهدت طفرات متسارعة على نحو أوجد تباينات ضخمة في مستويات التقدم بين الدول، وبات مؤشر التطور التكنولوجي أحد مؤشرات القدرة التي يقاس بها قوة الدول ومكانتها، خاصة في ظل تصاعد التطور في مجال الأجيال المتتالية لشبكات الاتصالات، إذ رغم أن العالم لا يزال في طور الجيل الخامس من الشبكات، فإن بروز الجيل السادس وفقا لما أشار إليه تقرير "10 توجهات تصمم مستقبل العالم في 2024" الصادر عن مؤسسة دبي للمستقبل، والذي كشف عن أن ثمة تطورا سريعا يشهده عالم الاتصال من حيث السرعة والقوة والموثوقية، إذ من المتوقع أن تصل سرعة البيانات في هذه الشبكات إلى 1تيرابايت في الثانية، أي ما يعادل 100 ضعف السرعة القصوى الحالية التي توفرها شبكات الجيل الخامس، وتتيح هذه الشرعة الاستفادة من التطبيقات التي تشمل كميات ضخمة من البيانات مثل الواقع الممتد والبث عالي الدقة.

تابع موقع تحيا مصر علي