عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بين عودة وغياب.. تشكيل منتخب مصر صداع في رأس حسام حسن

حسام حسن
حسام حسن

يواصل منتخب مصر الاستعداد بكل قوة من أجل مباراة الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم القادمة 2026، أمام منتخب غينيا بيساو، الذي يعتبر هو المنافس المباشر للمنتخب الوطني الآن في المجموعة الأولى، ويعرض موقع تحيا مصر افكار المدير الفني للمنتخب حسام حسن حول الطريقة الأنسب التي يخوض بها المباراة أمام غينيا بيساو.

عودة محمد حمدي

وتشهد قائمة منتخب مصر خلال مباراة غينيا بيساو القادمة، عودة الظهير الأيسر محمد حمدي لاعب نادي بيراميدز، والذي كان قد غاب عن مباراة المنتخب الوطني أمام منتخب بوركينا فاسو يوم الخميس الماضي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بسبب تراكم الإنذارات.

محمد حمدي

الحفاظ على تشكيل مباراة بوركينا فاسو

حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، أصبح الآن أمام عدة خيارات، أولها هو الحفاظ على نفس التشكيل الذي بدأ به مباراة بوركينا فاسو الماضية، مع الاعتماد على الرسم التكتيكي 3-5-2، والتي قدم بها المنتخب الوطني شوط أول أكثر من رائع خلال المباراة، واستطاع التقدم بهدفين، والسيطرة على اللقاء بشكل كامل.

العودة إلى التشكيل التقليدي

ولكن عودة محمد حمدي الظهير الأيسر تضع حسام حسن، أمام احتمالية العودة إلى التشكيل المعتاد للمنتخب الوطني خلال الفترة الأخيرة، وهو 4-3-3، مع إعطاء واجبات دفاعية لطرفي الملعب، ليس كما كانت لهم حرية الحركة خلال المباراة الماضية، خاصة أن لقاء غينيا بيساو سوف يكون خارج الديار، ومن الأهمية عدم خسارة اللقاء على أقل تقدير إن لم ينجح المنتخب في الفوز بالمباراة وحصد الثلاث نقاط.

احتمالية غياب إمام عاشور

الأمر الثالث المحتمل خلال لقاء غينيا بيساو، هو البدء بخطة 4-2-3-1، بسبب إحتمالية غياب إمام عاشور، بعد خروجه من المباراة الماضية، بسبب شعوره ببعض الإجهاد في العضلة الضامة، إلى جانب المطلبات من الجهاز الفني للنادي الأهلي، بضرورة إراحة اللاعب حتى لا تتفاقم الإصابة، وبالتالي الاعتماد على الثنائي مروان عطية، حمدي فتحي في وسط الملعب الدفاعي أثناء اللقاء.

إمام عاشور

موعد مباراة منتخب مصر

ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر القادمة أمام منتخب غينيا بيساو في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، يوم غد الإثنين في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي