عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان رسمي من ريال مدريد حول إدانة المتهمين في قضية العنصرية تجاه فينيسيوس جونيور

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

أصدر نادي ريال مدريد بيانًا رسميًا، فيما يخص الدعوى القضائية، التي أقامها مجلس إدارة النادي، ضد مجموعة من الشباب من جماهير نادي فالنسيا، واتهامهم بالعنصرية ضد لاعب الفريق البرازيلي فينيسيوس جونيور، ويعرض موقع تحيا مصر تفاصيل بيان نادي ريال مدريد.

بيان ريال مدريد

يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أن محكمة التحقيق رقم 10 في فالنسيا أصدرت اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 حكم إدانة بحق الشباب الثلاثة المتهمين بإهانة لاعبنا فينيسيوس جونيور، بصيحات وإيماءات عنصرية، في مباراة الدوري التي أقيمت يوم 21 مايو 2023 على ملعب ميستايا بين نادي فالنسيا ونادي ريال مدريد.

وتمت إدانة المتهمين الثلاثة بارتكاب جريمة ضد السلامة الأخلاقية لفينيسيوس جونيور، والتي تفاقمت بسبب تصرفاتهم بدوافع عنصرية، وحكم على كل منهم بالسجن ثمانية أشهر ومنعهم من دخول ملاعب كرة القدم لمدة سنتين.

لقد قبل المتهمين الثلاثة مسؤوليتهم الجنائية وأصدروا رسالة اعتذار موجهة إلى لاعبنا فينيسيوس جونيور ونادي ريال مدريد وبقية الأشخاص الذين شعروا بالإهانة بسبب سلوكهم، وبالإضافة إلى إظهار أسفهم، طلب المتهمون الثلاثة من المشجعين في رسالتهم إزالة جميع بقايا العنصرية والتعصب من المسابقات.

وهذه هي الإدانة الأولى لأفعال من هذا النوع، والتي تصدرها المحاكم الجنائية، وسيواصل ريال مدريد، الذي جمع الإدعاء الخاص مع فينيسيوس جونيور في هذا الإجراء، العمل على حماية قيم نادينا والقضاء على أي سلوك عنصري في عالم كرة القدم والرياضة.

أزمة فينيسيوس جونيور مع جماهير فالنسيا

ريال مدريد يرفض المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

وفجر الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد مفاجأة من العيار الثقيل صباح اليوم، بعد أن تحدث عن احتمالية رفض ريال مدريد المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية القادمة 2025، في نسختها الجديدة، بمشاركة 32 فريق.

كارلو أنشيوتي مع بيريز

ريال مدريد يعترض على موعد كأس العالم للأندية

يذكر أن نادي ريال مدريد كان قد قدم احتجاجا رسميا، إلى جانب رابطة الأندية الإنجليزية، حول موعد إقامة مباريات كأس العالم للأندية القادمة، والمقرر لها نهاية خلال شهري يونيو ويوليو من العام 2025، وهو الأمر الذي رأى ريال مدريد، أنه سوف يلحق الضرر بلاعبي الفريق، في ظل عدم وجود فترة كافية للراحة والاستشفاء بين الموسمين، لأن الموسم الكروي في أوروبا ينتهي في شهر مايو، ويبدأ في منتصف أغسطس، وعلى الرغم من المقابل المادي نظير المشاركة، تفضل إدارة النادي الملكي وضع إراحة اللاعبين فوق أي اعتبار.

تابع موقع تحيا مصر علي