عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل| التعادل الإيجابي يحكم نتيجة مباراة منتخب مصر أمام منتخب غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026

مصر و غينيا بيساو
مصر و غينيا بيساو

يتواصل البحث عن نتيجة وأهداف مباراة منتخب مصر أمام منتخب غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026، والتي انتهت بفوز المنتخب الوطني بهدفين مقابل هدف في إطار مبارايات الجولة الرابعة من المجموعة الاولى، ويعرض موقع تحيا مصر تفاصيل المباراة كاملة.

شوط أول استحواذ سلبي وهدف مفاجئ

وعلى عكس سير سيطرة منتخب مصر على مجريات المباراة، يستغل ماما بالدي مهاجم منتخب غينيا بيساو، الارتباك الدفاعي الغير مبرر من مدافعي منتخب مصر، ويسد بالدي الكرة أرضية قوية على يسار محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر، في الدقيقة 42 من زمن المباراة، لينتهي الشوط الاول بتقدم غينيا بيساو بهدف نظيف، على الرغم من السيطرة المصرية على الشوط بأكمله.

شوط ثاني مصري خالص

ولكن مع بداية الشوط الثاني ظهر منتخب مصر بوجه مغاير تمامًا، بعدما قام حسام حسن بإشراك إمام عاشور بدلًا من محمد هاني، حيث اصبح الشوط الثاني من جانب واحد سيطرة وضغط هجومي لمنتخبنا الوطنين وتكتل دفاعي من لاعبي غينيا بيساو.

هدف التعادل من محمد صلاح

ومن هجمة سريعة، تصل الكرة غلى محمد صلاح، الذي يتقدم ويراوغ دفاع منتخب غينيا بيساو بالكامل، ويسدد الكرة قوية أعلى الزاوية اليمنى لحارس المرمى الغيني، مسجلًا الهدف الأول وهدف التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 70 من زمن المباراة.

تبديلات منتخب مصر

وخلال أحداث الشوط الثاني، اشترك من مقاعد البدلاء كلا من إمام عاشور، إبراهيم عادل، وناصر ماهر، ومصطفى فتحي، من أجل زيادة القوة الهجومية، وإحراز الهدف الثاني وهدف الفوز بالمباراة، واحتسب الحكم 7 دقائق من الوقت بدل الضائع، ولكن دفاعات منتخب غينيا بيساو كانت بالمرصاد، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

نزول إمام عاشور

موقف المنتخبين بعد المباراة

بهذا التعادل حافظ منتخب مصر على صدارة ترتيب المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم 2026، برصيد 10 نقاط، بينما جاء منتخب غينيا بيساو في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، في انتظار نتيبجة مباراة بوركينا فاسو أمام منتخب سيراليون والتي ستقام في العاشرة من مساء اليوم.

إصابة مصطفي محمد

وكان الإعلامي أحمد شوبير قد كشف بين شوطي المباراة، خلال الاتسديو التحليلي أن إصابة مصطفى محمد عبارة عن كدمة قوية في الرباط الداخلي للركبة، بعد تدخل قوي من حارس مرمى منتخب غينيا بيساو، تم على إثرها خروج مصطفى محمد ودخول أحمد أمين أوفا بدلًا منه في الدقيقة 16 من زمن الشوط الأول للقاء.

تابع موقع تحيا مصر علي