عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تناولها بكثرة .. 10 أطعمة ترطب جسمك مع حر الصيف

حر الصيف
حر الصيف

ينصح الأطباء بكثرة شرب الماء على مدار اليوم في فصل الصيف لمحاربة الحر وترطيب الجسم، وبخلاف السوائل، توفر الطبيعة الماء في جميع الخضروات والفواكه وبعض الأطعمة، والتي يمكن أن يؤدي تناولها أيضًا إلى تحقيق فوائد صحية هائلة في المصيف.

 البقاء رطبًا بشكل صحيح أمرًا ضروريًا للصحة العامة والرفاهية، لأن الجفاف يقلل من الكفاءة، ويجعل الدماغ بطيئا، ويتسرب الطاقة، في حين أن شرب الماء أمر بالغ الأهمية، فإن دمج الأطعمة المرطبة في نظامك الغذائي يمكن أن يلعب أيضًا دورًا مهمًا في الحفاظ على مستويات الترطيب المثالية. 

أطعمة لترطيب الجسم في الصيف

ورصد موقع تحيا مصر هذه الأطعمة المرطبة والتي يجب أن تكون جزءًا من مدخولك اليومي لدعم احتياجات الجسم من الترطيب بشكل طبيعي.

الزبادي 

يضيف الزبادي البروبيوتيك لدعم صحة الأمعاء، بالإضافة إلى البروتين، يضيف الكالسيوم العناصر الغذائية الأساسية لصحة العظام والعضلات.

الخوخ

تحتوي الفاكهة على 85٪ من الماء، وهو مصدر للفيتامينات C وA، وكلاهما من مضادات الأكسدة القوية ويحمي من الالتهابات والإجهاد التأكسدي، إنها تضيف الألياف.

الفراولة 

هذه الفاكهة الحلوة منخفضة السعرات الحرارية هي كنز من الفيتامينات والألياف، وهي محملة بمركبات مضادة للأكسدة تسمى البوليفينول، بالإضافة إلى ذلك، فهو غني بفيتامين C. ويحتوي على معادن مثل المنغنيز والبوتاسيوم.

الطماطم

تعد الطماطم مصدرًا غنيًا بفيتامين C والبوتاسيوم والفولات والليكوبين المضاد للأكسدة القوي.

السبانخ

 مصدر للحديد وفيتامين C والفولات والكالسيوم. الألياف هي أيضًا مادة مغذية تضاف إلى السبانخ، ومن المعروف أنه يقلل من الإجهاد التأكسدي، ويساعد على الوقاية من السرطان، ويقلل مستويات ضغط الدم. أنه يحتوي على مضادات الأكسدة مثل لوتين، كيمبفيرول، النترات، كيرسيتين، وزياكسانثين.

الكرنب والقرنبيط 

يضيف الكرنب والقرنبيط ترطيب جسمك بنسبة 92%، هذه الخضار الشتوية اللذيذة متعددة الاستخدامات. كلاهما غني بفيتامين C والخضروات الصليبية معروفة بمركباتها المضادة للأكسدة القوية التي تقلل الالتهاب المزمن، تحتوي هذه الخضار على العديد من الكاروتينات (بيتا كاروتين، لوتين، زياكسانثين)؛ الفيتامينات C، E، وK؛ حمض الفوليك، والمعادن التي تلعب دوراً في الوقاية من السرطان.

الخيار

يحتوي الخيار على ما يقرب من 96% من الماء، يحتوي على أعلى نسبة ماء بين جميع الفواكه والخضروات المتوفرة، إن إضافته إلى سلطتك أو وجبة خفيفة في منتصف النهار سيساعد في الترطيب.

 الخس 

يحتوي الخس والخس على نسبة رطوبة تتراوح بين 96% إلى 95%، كما أنها مصادر جيدة لحمض الفوليك وفيتامين ك وفيتامين ج والألياف.

الفجل

 يمكن استخدام الفجل كحشوة، أو كسلطة أو حتى طهيه على شكل خضار، فهو غني بمضادات الأكسدة وفيتامين C والألياف والكالسيوم، وإذا أضفت الأوراق، فحمض الفوليك أيضًا

تابع موقع تحيا مصر علي