عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملك الأردن: الممر البري هو الطريق الأكثر فاعلية لإدخال المساعدات إلى غزة

ملك الأردن عبد الله
ملك الأردن عبد الله الثاني

أكد ملك الأردن عبد الله الثاني، أن الممر البري هو الطريق الأكثر فاعلية لإدخال المساعدات إلى غزة، مشيراً إلى أن أزمة غزة يجب أن تكون أولوية الجميع، وجاء ذلك خلال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة. 

ملك الأردن: المعبر البري هو الأفضل لتدفق المساعدات لغزة 

وقال ملك الأردن: “ أهل غزة يريدون إجراءات فعلية.. إن المعبر البري هو الأفضل لتدفق المساعدات لغزة ويجب أن نكون مستعدين لنشر عدد كافي من المساعدات بشكل يومي.. والمزيد من المساعدات لضمان تدفقها بشكل فعل”. 

ملك الأردن عبد الله الثاني 

وأضاف: “ ولا يمكن أن تنظر شهور لحشد هذه المساعدات.. ورغم من ذلك سيواصل الأردن إرسال المساعدات بالتوصل مع المنظمات..إن كمية المساعدات الإنسانية التي تصل لغزة أمر هام.. ويجب أن نضمن وصول المساعدات بدون تأخير والتمكن من تكثيف عمليات إغاثة".

وتابع قائلاً:" أريد الإشارة إلى  الوضع الأمني والاقتصادية والسياسي في الضفة الغربية ومواصلة عنف المستوطنيين ضد الفلسطينيين.. وبدأ الأردن بإرسال المساعدات إلى ضفة الغربية". 

ملك الأردن: قدمنا ما يقارب 75 مليون دولار من المساعدات الأردنية المباشرة لغزة

وقال ملك الأردن أن:" المملكة   ارسلت المساعدات إلى الضفة الغربية منذ أشهر لدعم الفلسطينيين في هذه الظروف الصعبة، فقد قدمنا ما يزيد عن 25 مليون دولار من المساعدات الغذائية والطبية إلى الضفة الغربية. ويعمل مستشفى ميداني للقوات المسلحة في نابلس. هذا بالإضافة إلى ما يقارب 75 مليون دولار من المساعدات الأردنية المباشرة لغزة منذ بدء الحرب، ونقوم أيضا بتشغيل مستشفيين ميدانيين في الشمال والجنوب.

ومضي يقول: “هنا مرة أخرى، يجب أن نحذر من أنه دون تحرك من جانب جميع الحاضرين اليوم، فإن التوترات في الضفة الغربية يمكن أن تتفاقم إلى صراع أوسع من شأنه أن يترك أثرا مدمرا على المنطقة”. 

واختتم قائلاً: " لا يمكن أن تتخلى عن غزة فيجب أن تكون أولوية للجميع التاريخ سيحكم علينا.. أنه اختبار الإنسانيتنا". 

تابع موقع تحيا مصر علي