عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب شحاته أبو زيد يطالب بإحكام الرقابة على الأسواق ومواجهة جشع التجار في عيد الأضحى

النائب شحاته أبو
النائب شحاته أبو زيد

طالب النائب شحاته أبو زيد، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتكثيف الرقابة على الأسواق وذلك مع حلول عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى كثير من التجار يستغلون تلك المناسبات في زيادة الأسعار بدون أي مبرر.

 النائب شحاته أبو زيد: كثير من التجار يستغلون المناسبات في زيادة الأسعار بدون أي مبرر

وقال "أبو زيد"، في تصريحات صحفية، إن هناك عدد من السلع والمنتجات فوجئ المواطنون بارتفاع سعرها بشكل كبير، مثل الدواجن التي زاد سعرها متخطيا ١٠٠ جنيه، مطالبا بإحكام الرقابة على التجار.

وطالب بمواجهة ارتفاع الأسعار والسلع الغذائىة من خلال إنشاء الشوادر ومنافذ بيع السلع والمنتجات الغذائية الأساسية واللحوم، الثابتة والمتحركة، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، لتوفيرها بأسعار مناسبة ومخفضة للمواطنين في جميع أنحاء الجمهوية.

وأكد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب على ضرورة تطبيق القانون  والتعامل بحسم شديد مع جشع التجار الذين يستغلون تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية لاحتكار السلع بمختلف أنواعها وزيادة أسعارها.

وفي وقت سباق، قال النائب شحاته أبو زيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسي للصين تعكس عمق العلاقات المصرية الصينية والتي تشهد تطوراً ملحوظاً في كافة المجالات ، وخاصة لما تمثله القاهرة من أهمية في القارة الإفريقية.

النائب شحاته أبو زيد: زيارة الرئيس السيسي للصين تعكس عمق العلاقات المصرية الصينية

وأشار "شحاته"، في تصريحات صحفية ، إلى أن عقد لقاءات مع الشركات الاستثمارية يأتي في إطار جهود مصر المستمرة لتعزيز دورها الإقليمي والدولي، وتحقيق التنمية المستدامة والازدهار لشعبها مشيراً إلي أن الزيارة تأتي  لتعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات،و تزامناً مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

تابع موقع تحيا مصر علي