عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحزاب تهنئ تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في عيدها السادس: نجحت فى فتح قنوات اتصال بين الشباب والدولة

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

تقدم عدد من رؤساء وقيادات الاحزاب، بخالص التهاني إلى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيسها.

وأكدوا، أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تعد نموذجاً مشرفاً للممارسة السياسية الراقية والمتوازنة، حيث تجمع تحت مظلتها كافة التيارات والأفكار والأيديولوجيات، وقد ساهمت التنسيقية بشكل كبير في إثراء الحياة الحزبية والديمقراطية في مصر، من خلال تقديم قيادات شابة وكوادر متميزة في مجلسي النواب والشيوخ، وكذلك في السلطة التنفيذية، هؤلاء الشباب استطاعوا بجدارة أن يثبتوا كفاءتهم وقدرتهم على أن يكونوا قادة المستقبل لمصر.

في عيدها السادس.. الإصلاح والنهضة: التنسيقية تمثل بحق "فخر صناعة السياسة المصرية"

بداية، هنأ هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيسها واصفا التنسيقية ب "التجربة الشبابية الرائدة" التي قادت بكل فخر ما أسماها "ثورة تمكين الشباب". 

وأشار عبد العزيز، في بيان له رصده تحيا مصر،  إلى أن ما قامت به التنسيقية منذ تأسيسها من بث الحلم واستعادة الأمل في تمكين حقيقي للشباب كان له بالغ الأثر في كسر حالة الهدوء السياسي وتحفيز العديد من الشباب للدخول في العمل العام والسياسي بشكل خاص مؤكدا بأن كيان التنسيقية يمثل بحق فخر صناعة السياسة المصرية.

وأشاد عبدالعزيز، بما استطاع أن يقدمه شباب التنسيقية سواء من تبوأ منهم مناصب تنفيذية في الوزارات والمحافظات المختلفة وما قدمه كوادر التنسيقية من أداء تنفيذي مشرف أصبح مثالا يحتذى به في العمل السياسي التنفيذي والتشريعي والميداني على حد سواء. 

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن أداء نواب التنسيقية في البرلمان بغرفتيه غير المعادلة السياسية المصرية ليسطر مصطلحا جديدا في قاموس السياسة وهو "أغلبية التأثير" وليس أغلبية العدد بما قدمته كتلتي التنسيقية في مجلسي النواب والشيوخ من مقترحات ودراسات ومشاريع قوانين وطلبات إحاطة واستجوابات فعالة ترجمت دور نواب الشعب في الرقابة والتشريع بشكل فعال وصادق واحترافي.

الشعب الجمهوري: التنسيقية ساهمت بفاعلية فى بناء القيادات السياسية الشابة

وفي سياق متصل، تقدم حزب الشعب الجمهورى بخالص التهنئة إلى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الموقرة بمناسبة ذكرى التأسيس السادسة، مضيفا أنه خلال هذه السنوات كان للكيان الموقر بصمة جلية فى الحياة السياسية كمنصة حوارية وتشاركية بين الشباب من مختلف الأحزاب والتيارات السياسية مكنت من تبادلهم الرؤى والأفكار على أرضية صلبة.

وأضاف حزب الشعب الجمهورى أن التنسيقية ساهمت بفاعلية فى بناء القيادات السياسية الشابة وإتاحة الفرصة لهذه القيادات المؤهلة لتحمل المسئولية سواء على المستوى التنفيذى أو المستوى التشريعى، متابعا :"كما كانت المشاركات الفاعلة لعناصر التنسيقية من اعضاء حزب الشعب الجمهورى فى كافة الفعاليات والمناسبات والاستحقاقات الوطنية تتسم بالتميز والثراء".

وأكد حزب الشعب الجمهورى على استمرار التعاون المثمر والبناء بين الحزب والكيان الموقر، متطلعين إلى المزيد من التقدم والتطور والبناء.

نائب رئيس حزب المؤتمر: تنسيقية شباب الأحزاب تجربة رائدة في تمكين الشباب

ومن جانبه، هنأ اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، استاذ العلوم السياسية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيسها لافتا إلى أنها كيان رائد جسد بفخر وإخلاص تطلعات شباب مصر الطموح وعزيز دور الشباب في صنع القرار نحو بناء مستقبل مشرق لوطننا العزيز.

وقال، "إن نجاح تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في العمل السياسي والتشريعي والتنموي هو مصدر فخر لنا جميعا، ويعكس بوضوح قدرة الشباب المصري على التغيير والإصلاح والمساهمة الفعالة في بناء مصر الحديثة، حيث استطاعوا تقديم مساهمات فعالة في العمل السياسي والتشريعي".

وأضاف: "خلال ست سنوات فقط أصبحت تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين كيانا يفرض نفسه بقوة لقدرتها علي تخريج الكوادر الوطنية المؤهله لخدمة البلاد فى السلطتين التشريعية والتنفيذية وحققت نجاحات في كافة المجالات التنفيذية و التشريعية و هو أكبر دليل على قدرة الشباب المصري في التغيير والإصلاح والمساهمة الفعالة في بناء مستقبل أفضل لمصر، وهو ما يعكس بوضوح الدور الكبير الذي يلعبه شبابها في تشكيل السياسات والتأثير في القرارات الوطنية ونحن نثمن هذا النهج المبتكر و ندعمه بقوة، ونؤمن بأن الشباب هم عماد المستقبل ومحرك التقدم".

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بثت الأمل في تمكين حقيقي للشباب وكسر حالة الهدوء السياسي من خلال تحفيز الشباب للدخول في العمل العام والسياسي، ونجحت فى أن تكون اول منصة حوارية تجمع شباب مصر بالإضافة إلى نجاحها في تأهيل وإعداد وتخريج كوادر شبابية سياسية جادة أمدت البرلمان بغرفتيه نواب وشيوخ بشباب يؤدون أداءً مشرفا كما أمدت السلطة التنفيذية بكوادر مسؤولة على أعلى مستوى، ونؤكد على دعمنا الكامل لهذه التجربة الرائدة، ونتطلع إلى المزيد من التعاون المثمر مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لتحقيق أهدافنا الوطنية المشتركة، والعمل سوياً من أجل مستقبل مشرق لمصرنا الحبيبة.

حزب الجيل: تنسيقية شباب الأحزاب بوتقة تضم مختلف الطوائف والتيارات مجتمعين على حب مصر وخدمة الوطن

كما توجه الدكتور حسن هجرس عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، التهنئة لكل زملاؤه أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالذكرى السادسة على بيان التأسيس الأول والتدشين الرسمى فى 12 يونيه 2018، مثمنًا رحلتها على مدار 6 أعوام من العمل الوطني المستنير ككيان وطني جامع يفرض نفسه بقوة على الساحة السياسية المصرية، وينظر إليه كمنصة حوارية جامعة لشباب الوطن من مختلف التيارات السياسية، من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار.

وقال هجرس في تصريحات له، أن التنسيقية عملت كونها منصة حوارية مفتوحة للشباب من مختلف الاتجاهات السياسية، للتعبير عن آرائهم ومناقشة القضايا الوطنية بِروحٍ من المسؤولية والحوار البناء، لذا لعبت دورًا هامًا في تشجيع الشباب على المشاركة في الحياة السياسية، من خلال تنظيم ندوات ومؤتمرات وبرامج توعوية، وتقديم الدعم للشباب الراغبين في خوض غمار العمل السياسي، فضلا عن تأهيل وتدريب شبابها من خلال برامج متخصصة، ليكونوا كوادر وطنية مؤهلة لخدمة البلاد في مختلف المجالات، خاصة في السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وأوضح أن التنسيقية حرصت على المشاركة بفعالية في مختلف المبادرات الوطنية، مثل مبادرة "حياة كريمة" لتحسين حياة المواطنين في المناطق الريفية، مثمنًا دعمها جهود الدولة المصرية، حيث وقفت دائمًا إلى جانب الدولة المصرية في مختلف التحديات التي واجهتها، من خلال دعم جهودها في مكافحة الإرهاب، وتعزيز الأمن القومي، وتحقيق التنمية المستدامة.

وأعرب هجرس عن أمنياته الكبيرة باستكمال مسيرة العمل الوطني المزدهر لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، واستمرارها كبوتقة تضم مختلف الطوائف والتيارات السياسية مجتمعين على حب مصر وخدمة الوطن ودعم جهود مؤسساته الوطنية، مؤكدًا أنه تمثل نموذجًا فريدًا للعمل السياسي الشبابي في مصر، وتعد رافعة أساسية لتعزيز المشاركة السياسية للشباب ودفع عجلة التنمية في البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي