عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملامح حزينة وتألق غنائي.. أبرز لقطات حفل مدحت صالح في المتحف القومي للحضارة

مدحت صالح
مدحت صالح

ارتفعت مؤشرات البحث عن حفل مدحت صالح الذي أقيم مساء أمس الأربعاء في المتحف القومي للحضارة، باسم صوت السينما، بمناسبة مرور 3 سنوات على افتتاح المتحف، وذلك عبر محرك البحث الشهير جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية.

تفاصيل حفل مدحت صالح

مازال حفل مدحت صالح الذي يرصد تفاصيله موقع تحيا مصر محل اهتمام وأنظار عدد كبير من الجمهور والمتابعين في مصر والوطن العربي خلال الفترة الماضية، وذلك نظرًا لعدة اللقطات المميزة التي شهدها الحفل بحضور الجمهور من محبي الموسيقى والطرب والسينما.

مدحت صالح يمتع حضور حفل صوت السينما بمجموعة من أغانى الأفلام الكلاسيكية
مدحت صالح

وكان من أبرز لقطات حفل مدحت صالح الذي أقيم مساء أمس الأربعاء هو ظهور الفنان مدحت صالح بملامح حزينة، حيث يعد ذلك الحفل الأول الذي يقوم بإحيائه بعد رحيل شقيقه، في يوم 23 مايو الماضي، وبرغم تلك الملامح الحزينة ألا أن غنائه وطربه كانا متألقان.

تألق مدحت صالح وريهام عبد الحكيم في الحفل

ويذكر أن المطربة ريهام عبد الحكيم شاركت مدحت صالح في الحفل، وقاما سويا بغناء باقة من أنجح وأجمل أغنيات السينما، منها: أغنية زي ما هي حبها من فيلم مافيا، وأغنية يا حلو صبح من فيلم شاطئ الأسرار، وأغنية يا جميل ياللي هنا من فيلم ثورة المدينة، وأغنية أهواك من فيلم بنات اليوم، وأغنية أسمر يا أسمراني من فيلم الوسادة الخالية، وأغنية تخونوه من فيلم الوسادة الخالية، وأغنية طير بينا يا قلبي من فيلم دايما معاك، وأغنية بتلوموني ليه من فيلم حكاية حب.

تفاصيل حفل صوت السينما

كما يأتي حفل صوت السينما استكمالًا لمبادرة "مصر الخالدة" التي أطلقها المتحف، والتي تهدف إلى إحياء التراث الحضاري المصري باللغة العربية، والإنجليزية، والإيطالية ومختلف اللغات، والترويج للموسيقى والفن المصري، وتعزيز دور القوى الناعمة المصرية في الترويج للسياحة المصرية عالميًا، وجذب المزيد من السائحين من مختلف دول العالم لزيارة المقصد السياحي المصري، والاستمتاع بالفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة، باعتبار السياحة أحد أهم موارد الدخل القومي في مصر.

مدحت صالح ينعي شقيقه بكلمات مؤثرة

وسبق وأن حرص الفنان مدحت صالح على نعي شقيقه أحمد صالح دون الكشف عن سبب الوفاة، مشيرا إلى أن تشييع جثمانه سيكون من مسجد الحصري بالسادس من أكتوبر عقب صلاة الجمعة، وذلك من خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسيوك.

ونشر مدحت صالح صورة شقيقه، وعلق عليها قائلًا: مع السلامة يا أحمد مع السلامة يا ابني مع السلامة يا حبييي، إنا لله وإنا إليه راجعون. 

تابع موقع تحيا مصر علي