عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة الحج: أصدرنا فتوى لكبار السن وأصحاب الأعذار بفعل هذا الأمر

الحج
الحج

أكد ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أنه تم إصدار فتوى من المفتي خاصة بكبار السن وأصحاب الأعذار بضرورة البقاء في مكة بعيدًا عن التزاحم خاصة أن منى مزدحمة هذا العام.

التصعيد إلى عرفات 

وقال عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، في اتصال هاتفي مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "التاسعة" مساء اليوم السبت، وينقله موقع تحيا مصر،:" أصدرنا فتوى من مفتي الجمهورية بأنه يمكن لكبار السن وأصحاب الأعذار المكوث في مكة للحفاظ على صحتهم من أي تعرض للزحام وفيه مشرفين وأصدرنا فتوى شرعية بهذا الأمر على موقع دار الإفتاء".

وتابع عضو اللجنة العليا للحج والعمرة:"اليوم كان يوم خير والتصعيد إلى عرفات تم بكل سهولة ويسر لأن فيه تنظيم شديد كل الحجاج حاملي بطاقة نسك الذكية التي تحمل كل المعلومات عن الحاج وسكنه ودولته القادم منها".

اليوم كان يوم خير والتصعيد

وواصل :"كانت درجة الحرارة عالية ولكن التكييفات مميزة لا ينقصنا إلا وجودكم جميعا معظم الناس موجودة في مزدلفة الآن، فيه ناس هتمشي على مكة وفيه ناس هتمشي إلى منى وناس سوف تبيت إلى مزدلفة لصلاة الفجر"، محذرًا من منطقة منى لأنها مزدحمة والمساحات ضيقة".

ويؤدي المسلمون غداً الأحد صلاة العيد، ويسأل الكثير عن موعد صلاة عيد الأضحى في محافظات مصر ، ويجب أن تؤدى صلاة عيد الأضحى في موعدها المحدد، وهناك مؤسسات مصرية معنية بتحديد مواقيت الصلاة، ستكون صلاة العيد فى القاهرة والجيزة نحو الساعة السادسة و 18 دقيقة صباحاً.

موعد صلاة العيد في محافظات مصر

 حدد المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك بعد غد الأحد، فى محافظات ومدن مصر، حيث ستكون فى مدينة القاهرة والجيزة فى الساعة السادسة و 18 دقيقة والإسكندرية فى الساعة السادسة و20 دقيقة بالتوقيت المحلي.

وكشف المعهد، فى بيان اليوم الجمعة، عن أن سكان مدينتى طابا والعريش أول من يؤدى صلاة العيد فى الساعة السادسة و5 دقائق، فيما ستكون السلوم آخر مدينة يؤدى سكانها صلاة العيد فى الساعة السادسة و 39 دقيقة.

وأشار إلى أن صلاة عيد الأضحى المبارك سيحين موعدها فى بورسعيد وسانت كاترين وشرم الشيخ فى السادسة و11 دقيقة، وفى السويس والطور فى السادسة و 13 دقيقة، وفى دمنهور فى السادسة و 19 دقيقة.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي