عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعلام إسرائيلي: انتهاء العملية العسكرية برفح دون القضاء على حماس أمر وارد

غزة
غزة

صرح الإعلام الإسرائيلي، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد ينهي عمليته العسكرية في رفح الفلسطينية دون القضاء على حركة حماس.

مقتل جندي في كتيبة الهندسة 601

وأفاد إعلام إسرائيلي نقلا عن ضابط كبير في جيش الاحتلال، أن الجيش غير مستعد لاستمرار الحرب في غزة ، حسبما أفادت قناة  القاهرة الإخبارية في خبر عاجل نقله موقع تحيا مصر.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل جندي في كتيبة الهندسة 601 وضابط يخدم في لواء ناحال في معارك مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وفي وقت سابق صرح جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، بمقتل 8 من جنوده بانفجار عبوة ناسفة في رفح جنوبي قطاع غزة.

 جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الجنود الثمانية قُتلوا نتيجة انفجار لغم في ناقلة جند بتل السلطان في رفح بينهم نائب قائد سرية برتبة نقيب.

وكشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي في نبأ عاجل في الساعات الأولى من صباح الجمعة، عن أن سلاح الجو هاجم مبنى في بلدة جناتا شمال صور بجنوب لبنان، ردا على هجمات حزب الله على مناطق شمال إسرائيل في خبر عاجل لها.

وفي وقت سابق، ذكرت هيئة الحدائق الإسرائيلية، الخميس، أن أكثر من 11 ألف فدان من الأراضي في إسرائيل احترقت خلال الأسبوعين الماضيين.

احتراق 11 ألف فدان في إسرائيل

وأوضحت الهيئة الإسرائيلية أنه تم حرق أكثر من 60 ألف دونم (14830 فدانًا) من الأراضي منذ بداية العام، منها 45000 دونم (11120 فدانًا) منذ بداية الشهر، حسبما أفادت هيئة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وأشارت إلى أن هذا يتجاوز 25000 دونم (6200 فدان) من الغابات التي دمرتها النيران في تلال القدس المحتلة في عام 2021، وحتى أكثر من 50000 دونم (12000 فدان) التي اشتعلت فيها النيران في محمية الكرمل الطبيعية في شمال إسرائيل في عام 2010، مما أدى إلى تدمير الغابات.

وزعمت أن نصف المناطق المتضررة، التي أشعلتها صواريخ حركة حزب الله المدعومة من إيران والمتمركزة في جنوب لبنان، تقع في محميات طبيعية وحدائق وطنية في الجليل ومرتفعات الجولان المحتل في شمال إسرائيل، والباقي في مناطق وغابات مفتوحة أخرى في المنطقة.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي