عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي : 662 ضابطا وجنديا قتلوا و582 أصيبوا بجروح خطيرة منذ بدء حرب غزة

عناصر من القوات الإسرائيلية
عناصر من القوات الإسرائيلية - ارشيفية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بمقتل662 ضابطا وجنديا و إصابة 582 آخرين بجروح خطيرة منذ السابع من أكتوبر، فيما تواصل عملياتها العسكرية في قطاع غزة لأكثر من نصف عام.

الجيش الإسرائيلي:3848 ضابطا وجنديا أصيبوا منذ بدء الحرب في غزة

وقال الجيش الإسرائيلي أن:" 241 عسكريا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم في معارك غزة 28 منهم مصابون بجروح خطيرة"، مضيفاً أن :" 662 ضابطا وجنديا قتلوا و582 أصيبوا بجروح خطيرة منذ بدء حرب غزة". 

عناصر من القوات الإسرائيلية 

وأشار إلى أن:"3848 ضابطا وجنديا أصيبوا منذ بدء الحرب في غزة 1942 منهم خلال العملية البرية.. وإصابة 16 عسكريا في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37347 قتيلا و85372 مصابا منذ 7 أكتوبر

وفي سياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37347 قتيلا و85372 مصابا منذ 7 أكتوبر. 

وذكرت الصحة الفلسطينية أن:" الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 10 شهداء و73 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية". 

وفي سياق آخر، أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الإثنين، بمقتل المسؤول الميداني في حزب الله محمد أحمد أيوب في  غارة إسرائيلية على جنوب لبنان. 

مقتل محمد أحمد أيوب القيادي بحزب الله في غارة إسرائيلية 

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة سلعا قضاء صور جنوبي لبنان، أسفر عنها مقتل شخص. 

و بدوره، أفادت وسائل إعلام عبرية إن الغارة الإسرائيلية، أسفرت عن مقتل أحد عناصر حزب الله في هجوم بجنوب لبنان.

ووفق تقارير إعلامية فمحمد أحمد أيوب،  هو المسؤول الميداني البارز في حزب الله، قُتل في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة سلعا جنوب لبنان، الهجوم وقع في صباح اليوم، وأسفر عن تدمير السيارة المستهدفة بشكل كامل.

مستشار بايدن يزور إسرائيل 

هذا، و أعلن مسؤول بالبيت الأبيض إن أحد كبار مستشاري بايدن سيسافر إلى إسرائيل، يوم الاثنين، لعقد اجتماعات لتجنب المزيد من التصعيد بين إسرائيل و لبنان.

ومنذ اليوم التالي لهجوم حماس في 7 أكتوبر، شن حزب الله هجمات استهدفت المواقع العسكرية الإسرائيلية على طول الحدود بشكل شبه يومي. وحتى الآن، أسفرت المناوشات على الحدود عن مقتل 10 مدنيين على الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى مقتل 15 جنديًا وجنود احتياط في الجيش الإسرائيلي. كما وقعت عدة هجمات من سوريا دون وقوع إصابات

تابع موقع تحيا مصر علي