عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمريكا: نعمل مع مصر وإسرائيل على إعادة فتح معبر رفح

معبر رفح
معبر رفح

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها تعمل مع حكومتي مصر و إسرائيل على إعادة فتح معبر رفح.

وزارة الخارجية الأمريكية

وأضافت الخارجية الأمريكية وفق نبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، ونقله موقع تحيا مصر،: نعمل مع الحكومة الإسرائيلية على تأمين دخول وخروج عمال الإغاثة من وإلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

وفي وقت سابق، قال رمضان المطعني، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح، إن معبر كرم أبو سالم لم يستقبل أمس أيا من شاحنات المساعدات الإنسانية، ولكن اليوم ومنذ ساعات الصباح الأولى تم استقبال قرابة 182 شاحنة مساعدات، وعادت منها إلى محيط معبر رفح مرة أخرى 5 شاحنات.

مصر تواصل جهودها في إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

إعادة فتح معبر رفح

وأضاف "المطعني"، خلال رسالة على الهواء، أن الشاحنات الخمسة كانت تحمل على متنها المراتب الخاصة بالمعيشة والنوم، تم إعادتها مرة أخرى لمحيط معبر رفح، وبحسب رواية سائقي هذه الشاحنات، بأنه للمرة الخامسة على التوالي تتم إعادة هذه الشحنة من أدوات المعيشة والمراتب مرة أخرى وترفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي استقبال أو إدخال أي من أدوات المعيشة لقطاع غزة.

وأشار إلى أنه تم إدخال قرابة 12 شاحنة وقود، منها 4 خاصة بالغاز، وهذا المشهد على مدار الأيام الماضية كان غير معتاد من قبل سلطات الاحتلال، فكانت تمنع إدخال شاحنات الوقود بشكل كبير، لكن اليوم تعد أكبر الشاحنات الخاصة في الأيام الماضية.

 حالة من الترقب تسود الحدود اللبنانية الإسرائيلية

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من بيروت، إن الحدود اللبنانية اليوم أهدئ من يوم أمس، حيث شهدت أكثر من 19 عملية نفذها حزب الله من الجنوب اللبناني، باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية، كما شن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 12 غارة جوية على عدة بلدات في الجنوب اللبناني.

ولفت أنه حتى الآن لم يعلن حزب الله عن أي عمليات من الجنوب اللبناني، ولم يسمع لدوي إطلاق صواريخ حتى الآن، وربما العمليات تشتد وتيرتها في فترة الظهيرة مثلما حدث أمس.

تابع موقع تحيا مصر علي