عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجوم أوكراني يتسبب باندلاع حريق في مستودعات نفطية روسية

تحيا مصر

اندلع حريق في مستودعات للنفط ببلدة آزوف التابعة لمنطقة روستوف بجنوب روسيا بعد هجوم أوكراني بطائرة بدون طيار في وقت مبكر اليوم.

وذكر فاسيلي غولوبيف حاكم المنطقة المتاخمة لأوكرانيا "تشير البيانات الأولية إلى عدم وقوع إصابات".

اندلاع حريق في خزان للمنتجات البترولية

بدورها، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن اندلاع حريق في خزان للمنتجات البترولية في روستوف نتيجة هجوم أوكراني. وجاء في بيان الوزارة "وفقا للبيانات التشغيلية، تبلغ مساحة الحريق 5 آلاف متر مكعب".

لا توجد أي إصابات

وأكد البيان أنه لا توجد أي إصابات، مشيرا إلى أنه تم إرسال سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث.

وتقع بلدة آزوف على نهر الدون وتبعد بنحو 16 كيلومترا عن بحر آزوف.

من ناحية أخرى، أفادت سلطات منطقة دونيتسك، اليوم، بأن القوات الأوكرانية قصفت المنطقة 15 مرة أمس، وأطلقت 33 مقذوفا من عيارات مختلفة.

العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

يذكر أنه منذ اندلاع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عام 2022، تتضارب الأنباء عن حجم خسائر الطرفين الروسي والأوكراني، إذ يدعي كل منهما تكبيد الآخر خسائر فادحة، دون التمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بسبب استمرار القتال.

شن القوات الروسية هجومًا صاروخيًا على أوكرانيا

وفي وقت سابق ذكرت وكالة "رويترز"، سماع دوي انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف، بسبب شن القوات الروسية هجومًا صاروخيًا خلال ليلة الثلاثاء، مستهدفة عدة مناطق أوكرانية في جميع أنحاء البلاد.

وفي العاصمة كييف، أفاد العديد من الصحفيين المستقلين في كييف بأنهم سمعوا انفجارات في حوالي الساعة الرابعة صباحًا بالتوقيت المحلي.

وتم الإعلان عن تنبيهات الغارات الجوية في جميع أنحاء أوكرانيا بعد وقت قصير من الساعة 0000 بتوقيت جرينتش.

وحذَّرت القوات الجوية الأوكرانية من تهديد الصواريخ الروسية والطائرات بدون طيار من نوع شاهد، حيث أصبحت تنبيهات الغارات الجوية نشطة في جميع أنحاء البلاد.

وفي الأشهر الأخيرة، كثفت روسيا هجماتها ضد البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا في هجوم متجدد على شبكة الطاقة في البلاد.

ونتيجة للهجمات على البنية التحتية للطاقة، بدأت أوكرانيا في تنفيذ عمليات إغلاق متوالية في 15 مايو، لكنها زادت بشكل كبير في الأيام الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي