عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيمة 300 مليون جنيه.. الأوقاف تبدأ توزيع الأضاحي على مليون أسرة فقيرة

وزير الاوقاف
وزير الاوقاف

شهد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، صباح اليوم الخميس، انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي، من مجزر البساتين بالقاهرة، معرباً عن شكره لأهل الفضل من أبناء هذا الوطن العظيم الذين يثبتون يومًا بعد يوم أنهم شعب أصيل، وأن روح التكافل من أخص صفاته.

 

 انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي

 أعرب وزير الأوقاف، خلال كلمته أثناء انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي، عن شكره لجميع الشركاء في مشروع صكوك الأضاحي والإطعام والمشرفين والقائمين عليه من وزارة الأوقاف، وكل من أسهم في الوصول به إلى هذا المستوى المتميز، وخص بالشكر العاملين بمجازر الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين لجهودهم المتميزة في العمل بالمشروع، وحرصهم على تقديم أفضل ما في وسعهم لتخرج اللحوم بهذا المستوى شديد التميز.

 

9 ملايين أسرة تستفاد من صكوك الأضاحي


من جهتهم أكد الأطباء البيطريون بالمجزر، أنه يتم الكشف البيطري على الأضحية قبل الذبح، وبعد الذبح للتأكد من سلامة الأضحية وجميع أجزائها، وخلوها من أي عيوب أو أمراض.


وأشار وزير الأوقاف إلى أن هذا هو العام التاسع على التوالي، وأن إجمالي من استفاد من المشروع إلى الآن بلغ أكثر من 9 ملايين أسرة من الأسر الأولى بالرعاية، كما أكد وزير الأوقاف أن إجمالي ما تم تحصيله خلال موسم هذا العام من صكوك الأضاحي والإطعام في أربعة أشهر من رمضان إلى ذي الحجة بلغ أكثر من (300) مليون جنيه.

الوزارة تستهدف هذا العام الوصول لمليون أسرة


ولفت إلى أن إجمالي ما حصلته المديريات الإقليمية في أربعة أشهر هذا العام بلغ (192) مليون جنيه، بزيادة أكثر من 40 مليون جنيه عن ما حصلته المديريات عن نفس الفترة من العام الماضي، وزيادة قدرها (3) ملايين جنيه عن إجمالي ما حصلته المديريات في العام الماضي كاملًا، وقد جاءت مديرية أوقاف القاهرة في المقدمة لهذا العام بإجمالي (41,196,000) جنيه، تلتها في المركز الثاني مديرية أوقاف الإسكندرية بإجمالي (25,604,000) جنيه، وفي المركز الثالث جاءت مديرية أوقاف الجيزة بإجمالي (19,729,000) جنيه.


ونوه وزير الأوقاف، بأن الوزارة تستهدف هذا العام الوصول لمليون أسرة بإذن الله تعالى، ويتم اليوم الخميس 20 يونيو 2024م انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم أضاحي الأوقاف بواقع 60 طنًا من اللحوم البلدية ويبدأ التوزيع بمحافظة الجيزة ثم ينطلق لجميع المحافظات بحد أدنى 2000 أسرة بكل محافظة في هذه الدفعة الأولى، وأن التوزيع يتم بشفافية كاملة، ويصل إلى الأسر الأولى بالرعاية بعزة وكرامة.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي