عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب: لن أرسل قوات أمريكية إلى أوكرانيا في حال فوزي برئاسة أمريكا

ترامب
ترامب

أعلن المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أنه لن يرسل قوات أمريكية إلى أوكرانيا في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية هذا العام.

وقال ترامب في حديث لقناة All-In Podcast على "يوتيوب"، يوم الخميس: "نعم، أضمن أنني لن أقوم بذلك"، ردا على سؤال حول ما إذا كان بوسعه أن يضمن عدم إرسال جنود أمريكيين إلى أوكرانيا.

واعتبر أن الأحاديث عن انضمام أوكرانيا إلى الناتو هي التي أدت إلى النزاع مع روسيا. وقال: "منذ 20 عاما كنت أسمع أنه إذا انضمت أوكرانيا إلى الناتو، فهذا سيكون مشكلة حقيقية بالنسبة لروسيا. وكنت أسمع ذلك منذ فترة طويلة وأعتقد أن الحرب بدأت لهذا السبب بالذات".

وأضاف أن بايدن "قال العديد من الأمور غير الصحيحة"، بما في ذلك حول انضمام أوكرانيا إلى الناتو.

وكان ترامب قد تحدث في وقت سابق حول أن بوسعه تسوية النزاع في أوكرانيا "في غضون 24 ساعة"، وأن لديه خطة للسلام.

جو بايدن غير محق في حديثه عن أن مستقبل أوكرانيا

وصرح الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي للحزب الجمهوري دونالد ترامب بأن خلفه جو بايدن غير محق في حديثه عن أن مستقبل أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي "الناتو".

بايدن يقول كل شيء بشكل خاطئ

وقال ترامب في مقابلة مع برنامج All In podcast: "بايدن يقول كل شيء بشكل خاطئ، ومن أخطائه أنه قال إن أوكرانيا ستكون في الناتو.. إنه يقول عكس ما يجب أن يقال في رأيي".

ووفقا له، فإن مخاوف روسيا في سياق الانتشار المحتمل لقوات الحلف بالقرب من الحدود مفهومة، وقال: "لو كنت مكان روسيا فلن تكون سعيدا، ولن يكون هذا موضوعا للتفاوض أبدا".

وفي وقت سابق، صرح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي المنتهية ولايته ينس ستولتنبرج، بأن عضوية أوكرانيا في الحلف لا تحظى بإجماع أعضاء "الناتو" مشيرا إلى أن ذلك القرار يحتاج لموافقة كل دول الحلف لا أغلبيتها.

وكانت المندوبة الأمريكية لدى حلف الناتو، جوليان سميث، قد أعلنت أن الحلف سيمنح العضوية لأوكرانيا بعد إجراء إصلاحات وانتهاء النزاع مع روسيا وبشرط موافقة جميع الحلفاء على قبولها.

ومن جانبه، قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن انضمام أوكرانيا إلى حلف "الناتو" لن يحدث أبدا، وتابع: "آمل أن يفهم السيد ستولتنبرج ذلك".

وأكد ريابكوف على أنه إذا كان أعضاء حلف "الناتو" مستعدين "لمواصلة الارتطام بالجاروف الذي يضغطون عليه كل مرة، ولم يعلمهم التاريخ شيئا، فسوف يتعرضون لمزيد من الصدمات وتتفاقم كدماتهم.

منح جميع الخريجين الأجانب من الجامعات الأمريكية البطاقة الخضراء

ووعد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي للحزب الجمهوري دونالد ترامب بضمان حصول خريجي الجامعات الأجانب على تصريح الإقامة الدائم "البطاقة الخضراء" إذا فاز في الانتخابات.

وقال ترامب في مقابلة على برنامج All In podcast: "ما أريد أن أفعله وما سأفعله هو أنه إذا تخرجت من الكلية، أعتقد أنه يجب عليك الحصول تلقائيا على البطاقة الخضراء (الإقامة الدائمة) مع شهادتك".

وأشار إلى أن اقتراحه ينطبق على التعليم العالي لمدة عامين وأربعة أعوام.

والبطاقة الخضراء (Green Card) تعرف رسميا ببطاقة الإقامة الدائمة، هي وثيقة هوية تظهر أن حاملها يمتلك إقامة دائمة في الولايات المتحدة. وتطلق على حاملي البطاقة الخضراء رسميا صفة مقيمين دائمين شرعيين.

ويوجد حتى عام 2019، نحو 13.9 مليون حامل للبطاقة الخضراء، 9.1 مليون منهم مرشحون ليصبحوا مواطنين أمريكيين. ويخدم 65 ألفاً منهم تقريبا في الجيش الأمريكي.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024، والمنافسون الرئيسيون في السباق الانتخابي هم رئيس الدولة الحالي ممثل الحزب الديمقراطي جو بايدن، وكذلك الرئيس الأمريكي السابق ممثل الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وقد حصل كلا المرشحين على ما يكفي من أصوات المندوبين من الأصوات الأولية لتأمين الترشيح من قبل حزبيهما، وأعلن جميع منافسيهم تقريبا انسحابهم من السباق الانتخابي

تابع موقع تحيا مصر علي