عاجل
الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حاولت الغش إلكترونيا.. ضبط طالبة ثانوية داخل لجنة بالشرقية

غش الثانوية
غش الثانوية

ضبطت طالبة ثانوية عامة خلال تصويرها امتحان اللغة العربية داخل لجنة بالشرقية، خلال اليوم الأول من أداء الامتحانات التي بدأت اليوم السبت 22 أكتوبر يونيو.

تفاصيل ضبط طالبة ثانوية عامة داخل لجنة بالشرقية


وكشف المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شادي زلطة بأنه تم ضبط طالبة بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بمحافظة الشرقية ، قامت بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة اللغة العربية باستخدام الهاتف المحمول داخل اللجنة الامتحانية.
وأوضح زلطة أنه تم ضبط الطالبة على الفور عقب اكتشاف قيامها بالغش الإلكتروني وتصوير ورقة امتحان اللغة العربية داخل إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بالمحافظة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالة الطالبة إلى التحقيق معها عقب ضبطها.

وزارة التربية والتعليم والتعليم: لا تهاون مع أي طالب يحول الغش


وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تهاون مع أي طالب يتم ضبطه أثناء قيامه بتصوير امتحان اللغة العربية في أي من لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، ويتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة في تصوير امتحانات الثانوية العامة ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المضبوط ، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

واستأنف طلاب الثانوية العامة اليوم السبت الامتحانات التي بدأت يوم 10 يونيو بالمواد التي لا تضاف إلى المجموع، قبل إجازة العيد والعودة مرة أخرى إلى الامتحانات التي بدأت بامتحان اللغة العربية اليوم.

التربية والتعليم تحذر طلاب الثانوية العامة من الانسياق خلف جروبات الغش

وقد حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة بعد الحديث عن تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024 على تليجرام، من الانسياق خلف جروبات الغش الوهمية خاصة على تليجرام والتي تهدف في المقام الأول والأخير في ادعاءاتها النصب والاحتيال وجمع الأموال، مشددة على أن كافة هذه الجروبات تم ويتم رصدها والتعامل معها، وإجراءات الامتحانات ليس بها أي تراخ أو تهاون.

تابع موقع تحيا مصر علي