عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون يشيدون بتوجيهات الرئيس السيسي بتشكيل خلية أزمة لمتابعه وفاة الحجاج المصريين .. ويؤكدون: تعكس إنسانيته ودعمه للمصريين

مجلس النواب
مجلس النواب

أشاد نواب البرلمان، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح  السيسي، بتشكيل خلية أزمة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين، موضحين أن توجيهات الرئيس السيسي تعكس إنسانيته ودعمه للمصريين في كافة أنحاء العالم.

النائبة رحاب موسي  تثمن توجيهات الرئيس بتشكيل خلية أزمة لمتابعه وفاة الحجاج المصريين 

وفي هذا الإطار، قالت النائبة رحاب موسي عضو مجلس النواب عن حزب إرادة جيل ، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل خلية أزمة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء متابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين، تعكس حرص القيادة السياسية على حماية ورعاية مواطنيها في جميع أنحاء العالم.

وأوضحت موسى، في تصريحات صحفية لها، أن هذه الخطوة تؤكد على التزام الحكومة المصرية بتقديم الدعم والمساندة اللازمة لعائلات الحجاج الذين فقدوا أحبائهم في هذه الفاجعة الأليمة.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن تشكيل خلية الأزمة يعكس الجدية والاهتمام البالغين اللذين توليهما الدولة المصرية لمواطنيها، ويؤكد على أهمية التنسيق الفعال بين مختلف الجهات المعنية لضمان سرعة اتخاذ الإجراءات المناسبة وتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا.

وشددت النائبة رحاب موسى، على ضرورة توعية المواطنين بضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية المنظمة للحج، وعدم الانجراف خلف الشركات والمكاتب الوهمية، التي تدعي وجود حملات الحج التجاري وغير ذلك من المسميات، والتصدي لمن يقومون بعمليات السمسرة على المواطنين ثم يتركون هؤلاء الحجاج دون أي خدمات لوجيستية، فضلا عن اتخاذ ما يلزم من ضوابط لمنع تكرار هذه المخالفات في المستقبل.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن أداء فريضة الحج الحج لا يكون إلا من خلال الحصول على تأشيرة حج صادرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية وبالتنسيق مع الجهات المسئولة عن تنسيق الحج في مصر، مستنكرا تعرض عدد كبير من الحجاج المصريين هذا العام ضحايا للشركات الوهمية وسماسرة الحج، وهو ما حرمهم من حقهم في الرعاية باعتبارهم حجاج غير نظاميين.

النائب نادر الخبيري: توجيهات الرئيس السيسي بتشكيل خلية أزمة تعكس إنسانيته ودعمه للمصريين 

وأشاد النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح  السيسي، بتشكيل خلية أزمة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين.

وقال الخبيري، في تصريحات صحفية له، أن توجيهات الرئيس السيسي تعكس إنسانيته ودعمه للمصريين في كافة أنحاء العالم.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذا القرار كان له بالغ الأثر الإنساني في نفوس أسر الحجاج المتوفين، خاصة في هذا الظرف الإنساني بفقدان ذويهم، كما أن ذلك يعكس اهتمام القيادة السياسية بضرورة اتخاذ الإجراءات للتسهيل علي أسر الحجاج المتوفين .

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المستمرة للدولة المصرية لتقديم العون والرعاية لكل مصري في الخارج، وتأمين سبل الراحة والطمأنينة لأسر الضحايا في هذه اللحظات الصعبة.

وشدد النائب نادر الخبيري، على ضرورة اتخاذ قرارات حاسمة، وتوقيع أشد العقوبات، التى تسهم فى عدم تكرار هذه المخالفات مرة أخرى

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة وضع ضوابط لمنع تكرار المخالفات مستقبلا، والتصدي بحزم وصرامة للشركات التي تتحايل وتنصب على المواطنين للسفر لأداء فريضة الحج بشكل غير رسمي، ومن يمارسون السمسرة على المواطنين ثم يتركون هؤلاء الحجاج يتعرضون لكوارث أثناء فترة الحج ودون أي خدمات لوجيستية أو حماية فيتعرضون لمعاناة شديدة.

وتوجه النائب نادي الخبيري، بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، سائلين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

تابع موقع تحيا مصر علي