عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

احتجاز مصلحة الجمارك 13 ألف سيارة من فئات مختلفة

السيارات
السيارات

كشف مستوردين وأعضاء في شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية في تصريحات صحفية، عن احتجاز مصلحة الجمارك  13 ألف سيارة  في الموانئ منذ منتصف الشهر المنقضي.

تقرر تبنيد أصناف متعددة تم اعتماد نشرها في لجنة النظام المنسق HSC -73 

من جانبه، طرحت مصلحة الجمارك منشور تعريفات رقم 33 لسنة 2024 يرصده تحيا مصر والخاص بتبنيد عدد من الأصناف المختلفة، حيث نص المنشور على أنه تقرر تبنيد أصناف متعددة تم اعتماد نشرها في لجنة النظام المنسق (HSC -73 ) من جلسات نظام منظمة الجمارك العالمية والتي تمت الموافقة على إدراجها ضمن مجموعة آراء التبنيد، ومرفق القرارات بعد ترجمتها من نصوص اللغات المنسق للسلع HSC رقم 73 لمنظمة المعتمدة من منظمة الجمارك العالمية WCO ” الإنجليزية والفرنسية ” إلى اللغة العربية مع التوضيح بالصور لبعض الأصناف.

ملف آراء التبنيد الخاص بمنظمة الجمارك العالمية

وتتضمن المنشور ضم هذه القرارات إلى ملف آراء التبنيد الخاص بمنظمة الجمارك العالمية السابق توزيعه على كافة المواقع الجمركية ورقيا وإلكترونيا على شبكة مصلحة الجمارك، وذلك إثراء لمنظومة العمل الجمركي ولسرعة اتخاذ القرارات.

موافاة المنافذ الجمركية بمستجدات قرارات التبنيد المذاعة 

وقالت صلحة الجمارك أنه سيتم موافاة المنافذ الجمركية بمستجدات قرارات التبنيد المذاعة والصادرة في هذا الشأن تماشيا مع أحدث المستجدات العالمية وتوحيدا للمعاملة الجمركية في كافة المواقع الجمركية.

وجاءت الأصناف التي تتضمنها القرار كالآتي: كل من قاطعة / كسارة لمختلف تضاريس التربة، والتي تتكون من عنصر دوار قطر 600 مم، وعرض 3150 مم مع قاطعة كربيد قابلة للتبديل، وقابض أمان واسطوانة خلفية نزفر الدعم أثناء تسويتها وضغطها للمواد المكسرة.

وأوضحت مصلحة الجمارك أن هذا الصنف يستخدم في لتنظيف الأراضي الزراعية والغابات وعداد التربة للزراعة، وكذا يمكن استخدامه أيضا لتنظيف مواقع البناء، وصيانة طرق الغابات أو المزارع وسحق أو إزالة الجليد من الطريق.

وتتضمن القرار أصناف من إقراض سعال عشبية تتكون بصفة أساسية من السكر وكميات صغيرة من عرق السوس والزنجبيل وعنب الثعلب الهندي والمنثول، كما شملت الأصناف صنف محضر غذائي بشكل مسحوق، وأغلفة كولاجين صالحة للأكل للنقانق “أغلفة أنبوبية مرنة، وكذا عاكس ترددي إلكتروني”.

تابع موقع تحيا مصر علي