عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بلدة كفركلا ومنطقة هورا في لبنان بالقذائف المدفعية

لبنان
لبنان

كشفت وكالة الأنباء اللبنانية، عن أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بلدة كفركلا ومنطقة هورا بين كفركلا وديرميماس في لبنان بالقذائف المدفعية.

ووفقا لوكالة الأنباء اللبنانية، فقد انقطعت الكهرباء عن البلدات المجاورة نتيجة للقصف الإسرائيلي.

قصف الحي الشرقي

كما قالت الوكالة اللبنانية، إن الاحتلال الإسرائيلي قصف الحي الشرقي في بلدة الخيام في منطقة الشاليهات، وصولا إلى سهل مرجعيون، بالقذائف المدفعية الفسفورية.

تصاعد حدة المناوشات بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في لبنان

يأتي هذا مع تصاعد حدة المناوشات بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في لبنان، وسط تقارير تكشف نية الاحتلال بشن عملية عسكرية لضرب حزب الله على الحدود الجنوبية.

العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي

كشف حزب الله في لبنان عن تنفيذه 6 ضربات عسكرية ضد مواقع انتشار جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي

وقال حزب الله في بيان له عبر قناته على تليجرام، إنه دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، نفذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، وجاءت كالتالي:

القطاع الشرقي

استهداف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل عبر هجوم جوي بمسيرة انقضاضية أصابتها إصابةً مباشرة وأوقعتهم بين قتيلٍ ‏وجريح, وذلك رداً على ‏الاغتيال الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخيارة.

استهداف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في أييلت هشاحر (شمال شرق صفد) عبر هجوم جوي ‏بِسربٍ من المسيرات الإنقضاضية أصابتها إصابة مباشرة وأوقعتهم بين قتيل وجريح, وذلك رداً على الاغتيال الذي قام ‏به الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخيارة.

الساعة 17:15 استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.
الساعة 17:25 استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.
الساعة 19:10 استهداف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

بعد مراقبة دقيقة لقوات ‌‏العدو الإسرائيلي في موقع المطلة وعند رصد آلية عسكرية تتحرك في محيط الموقع وبعد وصولها إلى نقطة المكمن ‏استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالصواريخ الموجّهة وأصابوها إصابة مباشرة، ما أدى إلى تدميرها ‏وإيقاع من فيها بين قتيل ‏وجريح.

تابع موقع تحيا مصر علي