عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال بلدة عناتا شمال شرق القدس

القدس
القدس

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

إطلاق الرصاص الحي والمغلف بالمطاط تجاه المنازل

وذكرت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي والمغلف بالمطاط تجاه المنازل، وتسببت بإصابة العشرات.

واعتقل قوات الاحتلال شابا فلسطينيا، بعد اقتحامها البلدة.

قوات الاحتلال تعتقل عدد من الفلسطينيين

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين في محيط جدار الفصل والتوسع العنصري غرب بلدة عتيل شمال طولكرم.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال احتجزوا مجموعة من المواطنين أثناء وجودهم في محيط الجدار، ودققت في هوياتهم قبل أن تعتقلهم، دون معرفة عددهم وهوياتهم.

في غضون ذلك، أضرم مستعمرون النار في أراضي قرية قصرة جنوب نابلس.

الاحتلال الإسرائيلي لم يترك أي من مقرات المنظمة إلا واستهدفها ودمرها

أكد المتحدث باسم مصر وكاله الأونروا عدنان أبو حسنة أن الاحتلال الإسرائيلي لم يترك أي من مقرات المنظمة التي تقدم المساعدة للاجئين إلا واستهدفها ودمرها، جاء ذلك تعليقا على إعادة استهداف الاحتلال لمقرات الأونروا اليوم الاثنين مجددا.

المتحدث باسم مصر وكاله الأونروا يكشف عدد العمليات العسكرية ضد المنظمة

وقال المتحدث باسم مصر وكاله الأونروا عدنان أبو حسنة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي، أن الاحتلال منذ اللحظة الأولى للحرب على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي وهو يقوم باستهداف مقرات منظمة الأونروا تدميرا كاملا او تدميرا جزئيا خلال هذه الحرم أكتوبر، وهناك نحو 460 عمليه عسكريه استهداف منشاتها وكلنا تجعل هذا استشهد اكثر من 193 من افراد الأونروا.

المتحدث باسم مصر وكاله الأونروا: الاحتلال لم ينذر المنظمة عندما يقصفها

وكشف المتحدث باسم مصر وكاله الأونروا عدنان أبو حسنة، ان الاحتلال الإسرائيلي يقوم بقصف وتدمير مقرات الأونروا يوميا مرة في الصباح ومرة في المساء الى انه يتم اداره هذه المراكز بموافقه الاحتلال الإسرائيلي سواء كان في المدارس او المستشفيات والتي لم تعد قدره على استيعاب النازحين وبرغم من ذلك لم يصبق كل الاحتلال عن ابلغهم في مره بانه سوف يتم تدمير هذه المستشفيات لان بها اشخاص مطلوبين ولم يحدث ذلك على الاطلاق وكل عمليات الاستهداف تم بدون ابلاغ.

المتحدث باسم مصر وكاله الأونروا يكشف عن عدد موظفي المنظمة

وأكد المتحدث باسم مصر وكاله الأونروا عدنان أبو حسنة، على ان المنظمة هي شريان الحياة بالنسبة للفلسطينيين في قطاع غزة وهي الجسم الوحيد الذي بقي فيه القطار من اجل تقدم المساعدات بالرغم من ان هناك منظمات تقدم المساعدات أيضا الا ان حجمها صغير جسميا حيث يبلغ اعداد افراد بعض المنظمه 10 افراد وبعشرين شخص ولكن الأمور ولديها 13 الف موظف في قطاع غزه ولها 10,000 موظف.

يشار إلى أن الاحتلال يواصل قصفه إلى كل شئ في غزة من أطفال ونساء وشيوخ ومدارس منذ بداية أكتوبر الماضي ما أدى إلى استشهاد ما يقرب من 40 ألف شخص معظمهم من الأطفال.

تابع موقع تحيا مصر علي