عاجل
الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية حماة الوطن ردا على عمرو أديب: استخدمنا الأدوات الرقابية بشأن أزمة انقطاع الكهرباء

النائب أحمد بهاء
النائب أحمد بهاء شلبي

أكد النائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، أن الحزب من خلال أعضاءه في البرلمان يحرص على تقديم كافة الأدوات الرقابية وبينها طلبات الإحاطة، وفي نفس الوقت يقدم مقترحات بالحلول لكافة المشكلات.

أزمة انقطاع الكهرباء 

جاء ذلك في مداخلة رصدها تحيا مصر،  مع برنامج الحكاية على قناة إم بي سي مصر، ردا على انتقاد مقدم البرنامج، الإعلامي عمرو أديب، للأحزاب السياسية في أزمة انقطاع الكهرباء.

رئيس برلمانية حماة الوطن: الحكومة قطعت شوطا كبيرا في ملف الطاقة 

وأعلن أحمد بهاء شلبي، أن الهيئة البرلمانية للحزب تقدمت بطلب إحاطة للحكومة بشأن أزمة انقطاع الكهرباء في الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن الحكومة قطعت شوطا كبيرا في ملف الطاقة الجديدة.

وأوضح أن هناك اهتمام من الدولة بملف الطاقة الجديدة والمتجددة، إلا أننا في حاجة لدعم الأفراد من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة فيما يتعلق بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة لوضع حل مستدام لأزمة الكهرباء.

رئيس برلمانية حماة الوطن يكشف عن حل أزمة انفطاع الكهرباء 

وأوضح أحمد بهاء شلبي، أن حزب حماة الوطن، من بين مقترحات حل أزمة انقطاع الكهرباء من خلال التوسع في الطاقة الجديدة والمتجددة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء.

رئيس برلمانية حماة الوطن: مصر ليست الدولة الوحيدة التي تواجه أزمة انقطاع الكهرباء 

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إلى أن أزمة الكهرباء ليست في مصر وحدها، ولكن في جميع دول العالم بسبب تأثر ملف الطاقة على مستوى العالم، مؤكدا أن هناك العديد من الدول المجاورة تعاني نفس الأزمة.

رئيس برلمانية حماة الوطن: الحكومة تسعى جاهدة لوضع حلول مستدامة لأزمة انقطاع التيار الكهربائي 

وأوضح أحمد بهاء شلبي، أن أزمة انقطاع الكهرباء في مصر "مركبة" بسبب مشكلات الطاقة وارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى لوضع الحلول اللازمة لهذه الأزمة.

وقال النائب: نعمل في حماة الوطن على وضع حلول مستدامة لأزمة انقطاع الكهرباء.

وفي سياق متصل، رد الدكتور عبد الهادي القصبي زعيم الأغلبية بمجلس النواب  على هجوم الإعلامي عمرو أديب على مجلس النواب و الأحزاب السياسية بسبب أزمة الكهرباء، خاصة بعد زيادة ساعات التخفيف لثلاث ساعات.

تابع موقع تحيا مصر علي