عاجل
الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فريق عمل بانوراما البرشا يشارك في المؤتمر السنوي الثاني عشر للأرامل والأيتام بالإسكندرية

تحيا مصر

شارك فريق عمل بانوراما البرشا أبطال فيلم «رفعت عيني للسما» الفائز بالجائزة الأولى في مسابقة الأفلام التسجيلية في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77، في مؤتمر الأرامل والأيتام  الثاني عشر تحت شعار " قادرة على التحدي " الذي نظمته مؤسسة راعي مصر  عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في منطقة العجمي بمحافظة الإسكندرية.

فريق عمل بانوراما البرشا يشارك في المؤتمر السنوي الثاني عشر للأرامل والأيتام  بالإسكندرية

وكرم  المستشار أمير رمزي رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر  بفريق العمل خلال الفاعلية وقدم التهنئة  لهن  لفوزهن بهذه الجائزة  في مهرجان كان السينمائي الدولي عن  الفيلم التسجيلي "رفعت عيني للسماء" كأول فيلم مصري يفوز بالجائزة فى تاريخ المهرجان موجهًا الشكر لهن على حرصهن للحضور لمؤتمر راعي مصر  لتقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية .

البرشا الفائز بجائزة مهرجان كان عن فيلم «رفعت عيني للسما»

وأشاد  المستشار أمير رمزي بفريق بانوراما البرشا المكون من 6 مبدعات  تحدين كل الظروف وحاربن العادات والتقاليد بقريتهن بالمنيا و رفعن اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية، معبرًا عن فخره بهذا الإنجاز الفني.

بشعار «قادرة على التحدي»..راعي مصر تنظيم  المؤتمر السنوي الثاني عشر للأرامل والأيتام  بالإسكندرية

نظمت مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مؤتمر الأرامل والأيتام  الثاني عشر تحت شعار " قادرة على التحدي " في  منطقة العجمي بمحافظة الإسكندرية  وذلك في إطار رؤية المؤسسة لتحسين  الصحة النفسية والاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية

وذكرت المؤسسة  أن المؤتمر الذي يعقد على مدار 3 أيام ضم  حوالي 750 مستفيد وقدم أنشطة  توعوية وتثقيفية  وبعض الانشطة الترفيهية المختلفة لهذه الفئات كما قدم المؤتمر أنشطة وبرامج توعوية مختلفة للمرأة .

وسادت أجواء من الفرح والسعادة بين المشاركين خلال  فعاليات المؤتمر مقدمين الشكر لمؤسسة راعي مصر لحرصها على تنظيم هذا المؤتمر بشكل سنوي وإدخال البهجة والفرحة على قلوبهم من خلال البرامج الهامة التي تقدم لهم أو الأنشطة الترفيهية .

وقال المستشار أمير رمزي رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر أن المؤتمر  قدم برنامجًا توعويًّا وتعليميًّا وتثقيفيا وترفيهيًّا للفئات الأولى بالرعاية، وذلك من منطلق حرص المؤسسة على بناء الإنسان المصري وتنمية قدراته على كافة المستويات مؤكدا حرص المؤسسة على  تعليم هذه الفئات مهارات جديدة ستنعكس بالايجاب على حياتهم اليومية.

وأوضح أن المؤتمر يقوم بدور مهم في تغيير بعض المفاهيم والعادات الخاطئة لدى السيدات والفتيات في القرى كما يقدم المؤتمر ندوات للفتيات والسيدات عن التمكين الاقتصادي وكيفية إدارة المشروعات حتى تكون المرأة قادرة على مواجهة التحديات وتنشئة أبنائها بشكل سليم.

تابع موقع تحيا مصر علي