عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس لجنة السياحة بالبرلمان تعلن عن تأجيل اجتماع مناقشة أزمة الحج..فيديو

مجلس النواب
مجلس النواب

تطرق المستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، إلى أزمة الحجاج الأخيرة، مؤكدا خلال الجلسة العامة، أن المجلس على إطلاع دائم بكل تفاصيل هذا الملف، مشيرا إلى أن هناك اجتماع لجنة لجنة السياحة والطيران المدنى بالمجلس، مقرر عقده اليوم.

البرلمان يناقش أزمة الحجاج المصريين

وتابع: سنناقش المشاكل التى  تعرض لها الحجاج المصريين بحضور وزير السياحة، للوقوف على أسباب الأزمة، وما تم اتخاذه من قرارات وإجراءات تجاه شركات السياحة المخالفة التى تسببت فى هذه المشكلة ومتابعة تنفيذها بشكل عاجل.

ووجه جبالى حديثه لأعضاء مجلس النواب:" وعلى من يرغب من النواب حضور اجتماع لجنة السياحة والطيران المدنى للمشاركة فى الاجتماع فليتفضل".

رئيس لجنة السياحة بالبرلمان تعلن عن تأجيل اجتماع مناقشة أزمة الحج

من جانبها، طالبت النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب بتأجيل عقد الاجتماع الطارىء الذى كان مقررا عقده اليوم لمناقشة أزمة الحج هذا العام و الحج  غير النظامي.

وقالت النائبة نورا على خلال الجلسة  العامة :نتيجة وجود وزير السياحة والقيادات المعنية بهذا الملف بالخارج أرى ضرورة تأجيل الاجتماع للغد نظرا لأهميته، لافتة إلي أنه من الضرورى الاستماع للحكومة لمعرفة كافة الأمور . وعقب المستشار الدكتور حنفي جبالي قائلا :الموضوع مهم ويحتاج إلي المناقشة.

تطورات الأوضاع الخاصة بالحجاج المصريين

يشار إلي أن لجنة السياحة والطيران كانت قد تابعت عن كثب طوال الايام الماضية  مع كافة الجهات المعنية تطورات الأوضاع الخاصة بالحجاج المصريين.

وأكدت اللجنة البرلمانية فى بيان سابق لها اهمية   الحج النظامي من خلال بوابة الحج هو الضمانة للحفاظ على حقوق وأرواح الحجيج وحمايتهم من السماسرة وتغطيتهم بالرعاية والتأمين اللازمين.

تابع موقع تحيا مصر علي