عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد السجيني: مهلة 10 أيام للإفادة بجدول زمني معدل لإنهاء المشروعات الأساسية لطريق الحزام الأخضر

اجتماع لجنة الإدارة
اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

وجه النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الشكر للقائمين على مشروع  تنفيذ أعمال البنية الأساسية مياه الشرب ، الصرف الصحي، الكهرباء ، الري ، الطرق الكباري (بمناطق) امتداد الشيخ زايد – الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر، مشيرا إلى أن المسؤولين بذلوا جهدا في هذا الملف لكنهم تعهدوا بجدول زمني لم يتم الإلتزام به.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد السجيني، بشأن متابعة الجدول الزمني المحدد لتنفيذ أعمال البنية الأساسية مياه الشرب ، الصرف الصحي، الكهرباء ، الري ، الطرق الكباري (بمناطق) امتداد الشيخ زايد – الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر (والإجراءات التي اتخذتها الوزارات المختصة بنهو أعمال المرافق في هذا الشأن وفقاً للتعهدات التي تقدموا بها أثناء مناقشة هذا الموضوع بالجلسة المنعقدة بتاريخ 11 فبراير 2024، حيث تعهد  المهندس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتنفيذ الطريق الرئيسي لمنطقة الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر في اتجاه واحد في موعد غايته 30/6/2024، وتنفيذ الاتجاهين في موعد غايته 30/12/2024، ونهو تنفيذ جميع أعمال المرافق في موعد غايته 30/6/2025، إلا أنه الأمر الذي لم يكتمل حتى الآن، مع ضرورة الإفادة بالجدول الزمني المعدل بنهو تلك الأعمال والأسباب التي أدت إلى عدم القدرة على انتهاء الأعمال.

بلدنا بنشوف فيها العجب.. أحمد السجيني: في برج من الثمانينات متاع للمواطنين لن ينتهي إلى الآن

وقال "السجيني": "آن الأوان أن تنتقل نظرة المواطن للأجهزة التنفيذية من النظرة السلبية لنظرة إيجابية مختلفة"، مشيرًا إلى أنه ترده شكاوى من المواطنين بشأن تقصير الجهات التنفيذية في المشروعات المتعاقد عليه من جانب المواطنين، ومنها في محافظة الجيزة، قائلا: "في برج متباع على شارع الهرم من الثمانينات مكون المفترض من 15 دور، مطلعش منه غير 9 أدوار.. لو كان قطاع خاص كان اتحبس.. فبلدنا بنشوف فيها العجب.. لكن نحن الآن في جمهورية نسعى أن تكون جمهورية جديدة".

وأوضح أن هناك ملاحظات في طريقة ادارة مشروع الحزام الاخضر، مثل الدخول في الشوارع الفرعية العرضية والتكسير بها قبل تحصيل الأموال من المواطنين، مشيرا إلى أنه تم تكسير الطريق الرئيسي لعمل المرافق وهناك طريق خدمة، كنت اتمنى يتم الانتهاء من طريق الخدمة بدلا المعاناة التي يعانيها الناس حاليا.

وانتقد احمد السجيني مستوى التنسيق، إذ يجب أن يكون أفضل من ذلك.


وأعطى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،أجل لمدة 10 أيام بإفادة رسمية بالجدول الزمني المعدل ويكون بحد أقصى "أرقام يقبلها الناس".

تابع موقع تحيا مصر علي