عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن: ترامب سوف يزيد الضرائب على الطبقة المتوسطة وسيدمرها

تحيا مصر

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الرئيس السابق دونالد ترامب هو من سيزيد الضرائب على الطبقة المتوسطة وسيدمرها، أما هو فيحمي الفقراء منها، مضيفًا أن ترامب تسبب بأعلى نسبة ديون في تاريخ البلاد.

أكبر رئيس للولايات المتحدة

وأضاف "بايدن"، خلال أول مناظرة مباشرة بينهما قبل انتخابات نوفمبر: "أصبحت أكبر رئيس للولايات المتحدة مثلما كنت ثاني أصغر سيناتور في تاريخ البلاد، ولم أسمع أي رئيس تحدث عن فكرة أننا دولة فاشلة مثل دونالد ترامب، وأي رئيس دولة في العالم يريد أن يكون مكاني بسبب ما قدمته".

اتهامات متبادلة بين الطرفين

اتهم الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، الرئيس السابق دونالد ترامب، بالإخفاق في التعامل مع أزمة جائحة كورونا حيث قتل الكثيرون.

وفي مناظرة بين بايدن وترامب صباح اليوم الجمعة، أشار بايدن إلى أنه قبل أن يتولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية كان الوضع الاقتصادي سيئا للغاية حيث كان على شفا الانهيار وارتفعت البطالة إلى 15%.

وقال بايدن إنه كانت هناك مشاكل في أسعار المنازل والوقود والمواد الأساسية وأن الإدارة السابقة لم تفعل الكثير فعندما غادر ترامب كانت هناك فوضى وعملنا على إعادة تنظيم الأمور مرة أخرى.

توفير 50 ألف فرصة عمل جديدة

وأضاف أن إدارته عملت على إعادة الأمور إلى نصابها، حيث تم توفير 50 ألف فرصة عمل جديدة فضلا عن خلق الكثير من فرص العمل في التصنيع.. مشيرا إلى أن إدارته تمكنت من خفض العديد من أسعار الأدوية لملايين الأمريكيين وأنها تركز على خفض أسعار المواد الأساسية.

الاقتصاد الأمريكي هو الأعظم عالميا 

وبدوره، قال دونالد ترامب إن الاقتصاد الأمريكي هو الأعظم عالميا ولم نكن في هذا الوضع السيء من قبل، لافتا إلى أن الوظائف الوحيدة التي وفرها بايدن هي للمهاجرين غير القانونيين.

الولايات المتحدة كانت في وضع صعب في عهد ترامب

وقال الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، إن الولايات المتحدة كانت في وضع صعب حيث كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يركز اقتصاده على الأثرياء فخفض الضرائب عليهم ما زاد من العجز أكثر من أي رئيس آخر وفقد الكثير من الوظائف مقارنة بما كان عليه الوضع سابقا.

وحول فرض تعريفة على البضائع التي تدخل الولايات المتحدة وكيفية التأكد من عدم حدوث عجز من ذلك، أشار ترامب إلى أن هذا الأمر يجعل البلاد التي تأخد من الولايات المتحدة أموالا سوف ترغمهم على دفع الكثير من الأموال حتى يتم تخفيض العجز وهو ما سيعطي القوة لعمل أشياء أخرى.

بايدن لم يرث أي تضخم

ونفى ترامب أن يكون ترك منصبه وهناك تضخم يبلغ 9%، موضحا أن بايدن لم يرث أي تضخم وبقي الحال دون تضخم 14 شهرا ثم انفجرت الأمور تحت قيادته لأنه انفق الكثير من المال على أشخاص لا يعرفون ما يفعلون.

هذه كانت أسواء إدارة في التاريخ

وقال ترامب إن هذه كانت أسواء إدارة في التاريخ، مبينا أنه كان سيخرج من أفغانستان بقوة وكرامة بينما خرج بايدن بطريقة هي الأكثر إحراجا في تاريخ الولايات المتحدة.

وحول دفع الشركات ضرائب أقل، قال ترامب إن الإعفاءات الضريبية هي التي شجعت أكبر اقتصاد شهدته أمريكا، حيث استطعنا اجتياز الجائحة بطريقة أفضل من أي بلد أخرى.

وأوضح أنه عندما قام بتخفيض ضرائب الشركات، أعادت الشركات مليارات الدولارات إلى أمريكا، مشددا على أن البلاد كانت في حالة أفضل من أي وقت وكانت قد بدأت في سداد الديون.

ترامب كان لديه أكبر دين في تاريخ الولايات المتحدة

وقال الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، إن الرئيس السابق دونالد ترامب كان لديه أكبر دين في تاريخ الولايات المتحدة، لافتا إلى أن ترامب عمل على تخفيض الضرائب للأثرياء فقط.

وأضاف بايدن، أن الأثرياء في الولايات المتحدة كانوا يدفعون فقط 8.2% من الضرائب، وأنهم لو قاموا بدفع 24% أو 25% فيمكن للولايات المتحدة الحصول على أموال طائلة تسمح لها بالقضاء على الدين، والتأكد من أن كل ما تحتاجه البلاد من رعاية صحية متوافر.

جو بايدن قام بتدمير الضمان الاجتماعي

ومن جانبه، اتهم ترامب، جو بايدن بتدمير الضمان الاجتماعي، لافتا إلى أن بايدن حاول وضع الكثير من المهاجرين في الضمان الاجتماعي فضلا عن مسح التأمين الصحي للمسنين.

وأشار ترامب إلى أن ما حدث للولايات المتحدة في أخر أربع سنوات لا يمكن أن يصدق، قائلا "نحن أصبحنا لا نحظى بالاحترام".

وحول الهجرة وأمن الحدود، قال الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن إن إدارته عملت على الحصول على اتفاق بين الحزبين (الديمقراطي والجمهوري) للوصول إلى حل لمن يدخل الحدود.

وأضاف بايدن "حاليا لدينا عدد قليل ممن يدخلون الحدود"، لافتا إلى أنه سيعمل على اتخاذ مبادرة تتعلق بزيادة عدد خفر الحدود.

الحدود الأمريكية خلال رئاسته كانت الأفضل تاريخيا

وبدوره قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن الحدود الأمريكية خلال رئاسته كانت الأفضل تاريخيا، لكنها الآن باتت أسوأ الحدود حيث يموت الناس في كل مكان.

واتهم ترامب، بايدن بأنه يترك المهاجرين يعيشون في فنادق فاخرة بينما يترك قدامى المحاربين في الشوارع.

ومن جانبه، اتهم بايدن، ترامب بالكذب، مبينا ان وضع المحاربين القدامى أصبح أفضل بكثير وذلك بعد تمرير قانون للعناية بهم وعائلاتهم.. وأكد بايدن أن إدارته تحترم المحاربين القدامى.

تابع موقع تحيا مصر علي