عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 7 طائرات مسيرة حوثية

تحيا مصر

كشف الجيش الأمريكي اليوم السبت، عن أنه قام بتدمير 7 طائرات مسيرة للحوثيين، ومحطة تحكم أرضية في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة باليمن، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال إن "المسيرات الحوثية مثلت تهديدا وشيكا لقوات التحالف والسفن التجارية بالمنطقة".

وتابع: "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا".

يعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر

واختتم البيان بالقول: "إن هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

وأعلنت جماعة الحوثي يوم الجمعة مسؤوليتها عن هجوم على سفينة ترفع علم ليبيريا في البحر الأحمر قالت هيئة بحرية إنها نجت من خمسة صواريخ.

وأكد الحوثيون أنهم استهدفوا ثلاث سفن أخرى منها سفينتان في البحر المتوسط.

استهداف سفينة بطائرات مسيرة 

وفي وقت سابق كشفت القيادة المركزية الأمريكية، عن أن جماعة الحوثي في اليمن استهدفت سفينة بطائرات مسيرة مما أدي إلى إصابة السفينة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان لها، إن جماعة  أنصار الله الحوثيين في اليمن، المدعومين من إيران، استهدفوا سفينة ترانس وورلد نافيجيتور، وهي ناقلة بضائع سائلة ترفع العلم الليبيري وتملكها وتديرها اليونان.

الهجوم الحوثي تم عن طريق طائرات بدون طيار

ووفقا للقيادة المركزية الأمريكية فإن الهجوم الحوثي تم عن طريق طائرات بدون طيار تم إطلاقها من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين في اليمن.

وأشارت القيادة الأمريكية، أن طاقم السفينة أبغلوا بوقوع إصابات طفيفة وأضرار متوسطة للسفينة، لكن السفينة واصلت إبحارها.

لم تقع إصابات على متن السفن الأمريكية أو قوات التحالف

وبحسب القيادة الأمريكية، فإن هذا هو الهجوم الرابع للحوثيين المدعومين من إيران على سفينة ترانس وورلد نافيجيتور، ولم تقع إصابات على متن السفن الأمريكية أو قوات التحالف.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيانها، إن هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أنها ستعمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية.

تابع موقع تحيا مصر علي