عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفتيش طلاب الثانوية العامة قبل دخول اللجان لمواجهة الفيزياء والتاريخ بعد قليل

تفتيش طلاب الثانوية
تفتيش طلاب الثانوية العامة 2024

بدأت المدارس فى تفتيش طلاب الثانوية العامة منذ قليل قبل دخول اللجان لمواجهة بعبع الثانوية العامة وأداء الامتحان فى مادتى الفيزياء والتاريخ الساعة التاسعة صباحا.

امتحانات الثانوية العامة  2024

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم تأخر دخول الطلاب عن اللجان، والالتزام بفتح اللجان من الساعة 8:15 صباحًا لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش، موجهة بتنفيذ كافة إجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأي أجهزة إلكترونية.

وشددت على رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية بالتعامل بحزم مع أي حالات غش سواء عادية أو غش إلكتروني بالتوازي مع تحقيق الهدوء داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

امتحان مادة الفيزياء والتاريخ اليوم 

وحددت وزارة التربية والتعليم مواصفات امتحان الفيزياء للثانوية العامة، موضحة أن جملة الأسئلة 46 سؤالًا، تشمل سؤالين مقاليين و44 اختيارى من متعدد مخصص لها 60 درجة، كما أن أسئلة امتحان مادة التاريخ 46 سؤالًا تتضمن سؤالين مقاليين و44 اختيارى من متعدد.

وأشارت الوزارة إلى أن 70% من أسئلة الامتحان فى كل مادة ستكون بلا صعوبة وتخاطب المستويات المعرفية البسيطة والمتوسطة و30% من الأسئلة للمستويات العقلية العليا والطالب المتميز.

حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية.

واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

امتحانات الثانوية العامة

 ووجه الوزير بتوفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات، ومتابعة استراحات المعلمين، واتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة لهم .

كما وجه الوزير بالحرص على مصلحة الطالب وتأكيد الملاحظين على الطلاب قبل بدء كل امتحان على كتابة البيانات بدقة

تابع موقع تحيا مصر علي