عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزة مصطفى: الرئيس السيسي أعلن عن فرص استثمارية في مصر

 عزة مصطفى
عزة مصطفى

عقبت الإعلامية عزة مصطفى، على انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في مصر بحضور الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية.

الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي 

وقالت الإعلامية عزة مصطفى في حلقة اليوم من برنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"،  وينقله موقع تحيا مصر، :" الرئيس السيسي افتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، وهذا المؤتمر يستهدف التعريف بالفرص الاستثمارية المتواجدة في مصر ".

وتابعت الإعلامية عزة مصطفى:" في وسط التوترات العالمية والأزمات الاقتصادية العالمية مصر تنظم مؤتمر في غاية الأهمية ".

وأكملت عزة مصطفى:" الرئيس السيسي أكد أن انعقاد المؤتمر رسالة ثقة في الاقتصاد المصري ".

الإعلان عن توقيع 20 مذكرة تفاهم بين الشركات الأوروبية والمصرية بقيمة 40 مليار يورو 

ونوهت الإعلامية عزة مصطفى بأن المؤتمر يستهدف تحويل مصر مركزا لتوطين الشركات الأجنبية، وتم الإعلان عن توقيع 20 مذكرة تفاهم بين الشركات الأوروبية والمصرية بقيمة 40 مليار يورو .

واستقبل  لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية ويشدد على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، بحسب ما أفادت قناة اكسترا نيوز، في نبأ عاجل، منذ قليل،

وأضافت إكسترا نيوز، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، يشدد على ضرورة إنفاذ المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة بصورة عاجلة ومكثفة تفاديا للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية

وتابعت إكسترا نيوز، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، يجدد تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حاليا على نحو يتسم بالخطورة البالغة، مشيرة إلى أن الرئيس المصري يطالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع.

قالت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة تلالنج موفوكينج، إن جماعات من الناس أبيدوا حرفيا بقطاع غزة، وإنه لا يمكن استخدام أي تعبير آخر إلا "الإبادة الجماعية" لوصف ما يحدث.

وأضافت على هامش مشاركتها بالدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، أن "الناس في غزة يحاولون البقاء على قيد الحياة، وهذا هو الشيء الوحيد الذي يمكنهم فعله حقا".

تابع موقع تحيا مصر علي