عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم: أقل جروب غش للثانوية العامة يتواجد عليه حوالي 10 آلاف فرد

التعليم
التعليم

أكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، استمرار جهود الوزارة بالتعاون  مع الجهات المعنية لغلق ما يقرب من 100 جروب غش إلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليم: نقوم برصد أي حالة غش داخل اللجان

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ، في مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، ببرنامجها "صالة التحرير" المذاع على قناة " صدى البلد"،  مع الإعلامية عزة مصطفى،  :" أقل جروب كان يتواجد عليه حوالي 10 آلاف فرد ".

 وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم:" نقوم برصد أي حالة غش داخل اللجان ويتم الإعلان عنها على الفور ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي واقعة غش ".

وشدد الوزير أيضا على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية

امتحانات الثانوية العامة 

وأدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء بإجمالى (516918) طالب وطالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ بإجمالى (192596) طالب وطالبة، وذلك أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وأدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا الامتحان بمادة مقاييس المفاهيم ( الكيمياء) بإجمالى (1646) طالب وطالبة، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية) لإجمالى (255) طالب وطالبة.

وصرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط الورقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة.

التعليم: دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرر إحالة الواقعة بالكامل للتحقيق وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المسئولين عن الواقعة.

وأشار المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الطالبين وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وأيضا اتخاذ الاجراءات القانونية حيال الملاحظين في اللجان المذكورة والمسئولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.

تابع موقع تحيا مصر علي