عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 جثامين و8 مصابين.. القصة الكاملة لـ حادث انهيار عقار شرق أسيوط

انهيار عقار شرق أسيوط
انهيار عقار شرق أسيوط

كواليس حادث إنهيار عقار شرق أسيوط والذي أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإنقاذ 8 آخرين، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في حادث انهيار عقار شرق أسيوط.

كواليس انهيار عقار شرق أسيوط

تفاصيل انهيار عقار شرق أسيوط بدأت صباح اليوم الأثنين، حيث انهار المنزل المكون من 4 طوابق في شارع رياض بحي شرق أسيوط، وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط وبرفقتها أجهزة الحماية المدنية ومحافظة أسيوط إلى موقع الحادث.

وفور تلقي بلاغ انهيار عقار شرق أسيوط انتقلت 10 سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية بالإضافة لوحدات الإنقاذ البري وأجهزة المحافظة من لوادر وسيارات رفع الحطام، لرفع حطام وانقاض العقار وانتشال المفقودين أسفل الأنقاض، حيث تم إنقاذ 8 اشخاص من أسفل أنقاض العقار وانتشال 4 جثامين.

حادث عقار شرق أسيوط

مصرع 4 وإصابة 8 في حادث انهيار عقار شرق أسيوط

وتابع محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، عمليات الإنقاذ في حادث انهيار عقار شرق أسيوط، حيث لا زالت أجهزة المحافظة والأجهزة الأمنية تعمل على البحث عن مفقودين أسفل المنزل المنهار بحي شرق أسيوط، ووصلت جهود الإنقاذ لانتشال 4 جثامين وإنقاذ 8 من أسفل الأنقاض وما زال البحث جاري.

وشكلت محافظة أسيوط لجنة هندسية عاجلة لمعاينة عقار شرق أسيوط وأيضا المنازل المجاورة له وإخلاء المتضررة منها حفاظا على أرواح المواطنين، حيث يتابع اللواء وائل نصار مدير أمن اسيوط مع نائب المحافظ ومدير إدارة الحماية المدنية عمليات الإنقاذ والبحث عن ناجيين أسفل أنقاض العقار المنكوب في شرق أسيوط.

انقاذ شخص من أسفل عقار شرق أسيوط

استمرار عملايت البحث أسفل أنقاض عقار شرق أسيوط

شهود العيان على حادث انهيار عقار شرق أسيوط كشفوا عن أن العقار مكون من 4 طوابق ويقطن به 4 أسر بإجمالي أكثر من 15 شخصا، حيث تقطن في الطابق الأرضي سيدة برفقة بناتها، وأسرة أخرى في الطابق الأول، بالإضافة لأسرتين في الطوابق الأخرى، وأن العقار تم ترميمه بشكل غير صحيح من قبل بعد تعرضه لتصدع وشقوق.

ونجحت أجهزة الحماية المدنية والإنقاذ في انتشال 4 جثامين وإنقاذ 8 أشخاص من أسفل أنقاض العقار ، حيث توفى كلا من محمد سيد 55 عاما وزوجته صباح سيد 49 عاما ونجلتهما جنا محمد 12 عاما وتم نقلهم لمشرحة مستشفى الإيمان العام في أسيوط تحت إشراف النيابة العامة في أسيوط.

تابع موقع تحيا مصر علي