عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: الأسئلة في امتحان الفيزياء كانت «غلط»

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

فجر الإعلامي أحمد موسى، مفاجأة بشأن أزمة امتحان الفيزياء، قائلا :" الأسئلة كانت غلط وبالتالي الاجابات كانت غلط وكله كان غلط في غلط".

موسى: هناك حرص من الدولة على مصالح الطلاب

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر، مساء اليوم الاثنين، :" اللجنة التي راجعت امتحان الفيزياء وجدت أن الأسئلة لم تكن متركبة على بعضها وفيها أخطاء حقيقية".

وتابع الإعلامي أحمد موسى، :" هناك حرص من الدولة على مصالح الطلاب".

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن منح الدرجة الكاملة لثلاثة أسئلة في امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة. 

جاء ذلك بعد اجتماع موسع عقده الوزير مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة أسئلة ونموذج إجابات الامتحانات، بحضور الدكتور أكرم حسن والدكتورة أحلام الباز.

خلصت اللجنة إلى أن الامتحان جاء مطابقًا للمواصفات الفنية، حيث تدرجت الأسئلة بين المستويات العقلية المختلفة. ومع ذلك، تم رصد ملاحظات على صياغة بعض الأسئلة التي كانت محل شكاوى الطلاب. وبناءً على ذلك، قرر الوزير منح الدرجة الكاملة للأسئلة التي أثارت الجدل، ومساءلة اللجنة المسئولة عن مراجعة الأسئلة قبل الطباعة.

امتحان الفيزياء

وعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونموذج إجابات امتحانات الثانوية العامة رصد تفاصيله موقع تحيا مصر وذلك لاستعراض نتيجة التقرير الذي أعدته اللجنة حول مدى مطابقة أسئلة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات الفنية. 

كما دعا الوزير الطلاب إلى التركيز على الامتحانات المقبلة، مؤكدًا أن الوزارة تعمل دائمًا لصالحهم.

أوضح شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل تقرير اللجنة الفنية لمراجعة امتحان الفيزياء 2024 للثانوية العامة، مؤكدا أن الوزارة تلقت عددا من الشكاوى بشأن صعوبة بعض الأسئلة في الامتحان.

تقرير اللجنة الفنية لمراجعة امتحان الفيزياء

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، نقلها موقع تحيا مصر، اليوم الاثنين، أن وزير التربية والتعليم و وجه فورا بتشكيل لجنة فنية لمراجعة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة.

تابع موقع تحيا مصر علي