عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شوبير يكشف حقيقة إنسحاب الزمالك أمام الأهلي فى بطولة كأس السوبر الإفريقي

شوبير
شوبير

كشف الإعلامي أحمد شوبير نجم الكرة المصرية الأسبق، حقيقة إنسحاب نادي الزمالك أمام الأهلي فى بطولة كأس السوبر الإفريقي، وذلك في حال عدم حصوله على الرخصة الإفريقية، للمشاركة في كأس الكونفدرالية الموسم القادم.

تحيا مصر، وقال شوبير خلال برنامجه الإذاعي:" مسئولو نادي الزمالك يشعرون بالاطمئنان، ولايوجد أزمة حيث سيشارك في بطولة الكونفدرالية".

وتابع شوبير قائلاً:" مسئولو الزمالك يقولون للاتحاد الإفريقي لكرة القدم إن النادي لديه 1.6 مليون دولار جوائز مالية من التتويج ببطولة كأس الكونفدرالية ، وأن غرامة خالد بوطيب هي 2.5 مليون دولار".

ووأصل شوبير قائلاً: "الزمالك يطالب الكاف بالاحتفاظ بقيمة الـ 1.6 مليون دولار، مقابل الحصول على الرخصة الإفريقية".

أزمة الزمالك والكونفدرالية

تنص لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن أي فريق لا يحصل على الرخصة الأفريقية إذا كان عليه مديونيات أو أمور أدت لإيقاف القيد، ويعاني الزمالك حاليا من إيقاف القيد بسبب أزمة خالد بوطيب لاعب الفريق السابق.

ويحق للاعب المغربي الحصول على 2 مليون و400 ألف دولار من نادي الزمالك بجانب مستحقات مدرب الزمالك السابق روي أجواش والذي كان متواجداً مع البرتغالي فيريرا، بجانب قضية جايمي باتشيكو مدرب الفريق السابق.

وكان الزمالك قد أعلن الوصول لتسوية مستحقات روي أجواش في الأيام الماضية مع تبقي أزمة خالد بوطب وباتشيكو، ولا يحق للزمالك الحصول على الرخصة الأفريقية قبل تسوية الأمور المالية.

رخصة الزمالك الأفريقية

ويرى نادي الزمالك أن الفريق يحق له الحصول على الرخصة الأفريقية وتجديدها خاصة أن آخر موعد للحصول على الرخصة يكون في 31 مارس 2024 ولم تكن هناك أي عقوبات قبل هذا الموسم، ويرغب نادي الزمالك في حل الأزمة للمشاركة في الكونفدرالية الموسم المقبل.

قائمة الزمالك لمواجهة فاركو في بطولة الدوري

في حراسة المرمى: محمود صبحي، محمد عواد، عمر عبد العزيز.

في خط الدفاع: حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، أحمد مجدي، عمر جابر.

في خط الوسط: نبيل عماد دونجا، ناصر ماهر، محمد شحاتة، زياد كمال، محمد السيد، سيد عبدالله نيمار، عمار ياسر، ترافيس موتيابا، إبراهيما نداي، عبد الله السعيد، محمد عاطف.

في خط  الهجوم:  أحمد سيد زيزو، مصطفي شلبي، يوسف أوباما.

تابع موقع تحيا مصر علي