عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدفوعا بمشوار أكاديمي وسياسي حافل.. القيادة السياسية تجدد ثقتها في «حازم عمر ابن التنسيقية الثلاثيني»| بروفايل

حازم عمر نائب محافظ
حازم عمر نائب محافظ قنا

ابن شطورة الذي تدرج ـ على حداثة سنه ـ بين مواقع مواقع تنفيذية هامة، يسبقها مؤهلات علمية عبرت عن طوح كبير وطاقة شبابية لخدمة الوطن.. هو الدكتور حازم عمر، الذي نال ثقة القيادة السياسية لتجدد الثقة فيه نائبًا لمحافظ قنا.

في التقرير التالي، يسلط موقع تحيا مصر، الضوء على السيرة الذانية للدكتور حازم عمر عضو مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الذي أدى ـ أمس، الأربعاء ـ اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن حركة المحافظين الجديدة والتي شمل تعيينات جديدة لنواب المحفاظين وتجديد الثقة في بعضهم ومنهم الدكتور حازم عمر.

حازم عمر نائب محافظ قنا

مشوار أكاديني وسياسي كبير لحازم عمر

حازم عمر ولد بقرية شطورة بمحافظة سوهاج، ويبلغ من العمر 33 عاما، يحمل مسيرة علمية جيدة، إذ تخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وحصل على درجة الماجستير في شئون الأحزاب ، ثم عمل مدرسا مساعدا بجامعة السويس ثم بمركز الأهرام للدراسات، ثم بمكتب الاتصال السياسي بمكتب رئيس الوزراء، ثم المكتب الفني لرئيس الوزراء.

تنم تجارب الدكتور حازم عمر وخبراته في العمل الأكاديمي أو التنفيذية،  عن ثقل سياسي وإن كان لا زال في مقتبل العمر، ويعكس ذلك نجاحه في إعداد العديد من المؤلفات عن الأحزاب السياسية، فضلا عن كونع عضو بمجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

جوائز حصل عليها حازم عمر

وحصل على جوائز عربية في هذا الصدد، وكتب العديد من المقالات بعدة صحف، وشارك في كافة مؤتمرات الشباب، كما تحدث أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الأحزاب السياسية في مصر.

بلال حبش

وفي ضوء هذا المشوار المبشر السياسي المبشر من بدايته، كان لحازم عمر الفرصة في تبوء مقعد تنفيذي هام ضمن المقاعد المحلية، والتي توصف بأنها "مطبخ العمل السياسي"، وهو ما يتماس مع اهتمامات حازم عمر السياسية، والتي تتضح من تخصصه ومشواره العلمي والعملي.

ثقة القيادة السياسية في  5 من أعضاء التنسيقية

ويعمل حازم عمر مدفوعًا بثقة القيادة السياسية، وبدعم زملاءه من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، التي أصدرت بيانًا هنأته وزملاءه الخمس، المجدد فيهم الثقة كنواب محافظين، وهم: إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة، عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، بلال حبش، نائب محافظ بني سويف، محمد موسى نائب محافظ المنوفية، حازم عمر نائب محافظ قنا، أعضاء مجلس الأمناء بالتنسيقية.

نواب المحافظين الجدد

وأعربت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،عن تمنياتها للزملاء الأعزاء التوفيق والنجاح والسداد في أداء مهمتهم خلال الفترة القادمة ومواصلة جهودهم لخدمة الوطن وتحقيق الصالح العام للوطن والمواطن. 

تابع موقع تحيا مصر علي