عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اليونسيف تقيم مسابقة تحدي الشباب ضمن المبادرة العالمية جيل منطق

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

نفذت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسف معسكرات مسابقة "تحدي الشباب"، ضمن المبادرة العالمية "جيل منطلق"، عن طريق برنامج تدريبي عن التغيرات المناخية، ويتم تقسيم المتدربين إلى فرق، وكل فريق يتكون من ٥ أشخاص يقوموا بتقديم مشروع لوضع حلول لمشكلة التغيرات المناخية، ويرصد تحيا مصر استعدادات وزارة الشباب والرياضة لمسابقة تحدي الشباب. 
 


نظام مسابقة تحدي الشباب ضمن المبادرة العالمية “جيل منطلق”  

وتعمل وزراة الشباب والرياضة على تحكيم المشروعات من قبل لجنة من المدربين وعمل تصفيات لتصعيد ٥ فرق على مستوى المحافظة للمشاركة في التصفيات على مستوى الجمهورية، ويتم اختيار أفضل ٢٠ فريق للمنافسة على المستوى الوطني والمشاركة في المسابقة العالمية ٢٠٢٥، حيث سيتم اختيار ٥ فرق كمتأهلين لنصف النهائي ثم المرحلة النهائية وهي اختيار فريقين للتأهل للتصفيات النهائية ليمثلوا مصر دوليًا في أغسطس ٢٠٢٥.

مسابقة تحدي الشباب

أماكن معسكرات وزارة الشباب والرياضة الخاصة بمسابقة “ تحدى الشباب” 

وتقوم وزارة الشباب والرياضة على تنفيذ عدد من المعسكرات في المحافظات، حيث تم تنفيذ المعسكر الثاني بمركز شباب الأنفوشي بمحافظة الإسكندرية، والمعسكر الثالث بمركز شباب بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، والمعسكر الرابع بمركز شباب بسنتواي بمحافظة البحيرة، وتسعي وزارة الشباب والرياضة على دمج الشباب المصريى في العديد من المبادرات العالمية ومنها مبادرة جيل منطلق.  

وزير الشباب والرياضة يتلقي تهنئة من رئيس الاتحاد الدولي لرفع الاثقال لتجديد الثقة
 

تلقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تهنئة من رئيس الدولي لرفع الاثقال محمد جلود على تجديد الثقة من القيادة السياسية وزيرا للشباب والرياضه.
وأعرب جلود، عن سعادته باستمرار الدكتور أشرف صبحي كوزير للشباب والرياضة، كونه شاهد عن قرب دور الوزير الكبير في خدمة رياضة رفع الاثقال واهتمامه بدعم الأبطال واستضافة البطولات العالمية ، كما أنه شاهد عيان علي الدور الكبير الذي بذله الوزير خلال فترة الإيقاف واستمراره حتي استردت الأوناش المصرية عافيتها، حيث أن مصر من الدولي الكبيرة والتي لها تاريخ مشرف في رفع الأثقال.
وأوضح جلود، أنه يتمني التوفيق للأبطال المصريين في أولمبياد باريس خاصة بعد المجهود الكبير الذي بذل طوال السنوات الماضية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي