عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة: الإنفاق على التعليم والصحة لابد أن يكون بشكل لائق

وزير الصحة
وزير الصحة

شدد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ونائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية، على ضرورة الإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق.

الصحة: التعليم والصحة من أهم القطاعات التي تهم المواطن

وأضاف وزير الصحة والسكان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حقائق وأسرار" عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي مصطفى بكري، وينقله موقع تحيا مصر،:"التعليم والصحة من أهم القطاعات التي تهم المواطن المصري بشكل مباشر".

وتابع وزير الصحة والسكان :"إننا نهدف لتمتع المواطن المصري بالخدمات عبر خطة بالتنسيق مع الوزارات، معقبا :"نعمل على تقديم كافة الخدمات للمواطن".

 وفي الساعات القليلة الماضية وجه الدكتور  خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، بتحويل مديري الصيدليات في مستشفيي العامرية والقباري، للتحقيق بعد استماعه لشكاوى عدد من  المرضى، بتأخر صرف الأدوية، كما وجه بمخاطبة هيئة الشراء الموحد، وهيئة الدواء، للعمل على توفير أي نواقص من الأدوية خلال أسبوع.

جولة مفاجئة لوزير الصحة بالمستشفيات

جاء ذلك خلال جولة ميدانية -غير مرتبة سلفا- أجراها الوزير اليوم الخميس، في إطار زياراته الدورية الميدانية، والتي يجريها على مستوى محافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على حلها.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير، وجه بزيادة عدد أطباء الطوارئ، بمستشفى العامرية، وإعادة توزيع المرضى على الأسرة المتاحة بالمستشفى، كما وجه بتشكيل لجنة لمراجعة وضع المستشفى، وتحديد كافة الاحتياجات المطلوبة، نظرا لكثافة التردد على المستشفى، وزيادة معدل التعامل مع الحوادث، لكونه على الطريق السريع.

التشكيل الحكومي الجديد

وأضاف عبدالغفار، بأن الوزير اطلع على ملفات الحالات الموجودة بالرعاية المركزة، واطمئن على توافر كافة الاحتياجات والمستلزمات الطبية، وراجع نسب الإشغال في الأقسام الداخلية، والرعاية المركزة، ومعدلات التردد، وعدد الأسرة المتاحة، وحرص على الاستماع للمواطنين المتواجدين بالمستشفى، ومعرفة آرائهم في  جودة الخدمات المقدمة.

وتابع عبدالغفار أن الوزير استكمل جولته  المفاجئة بزيارة مستشفى القباري التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وتفقد العيادات الخارجية والطوارئ.

 

تابع موقع تحيا مصر علي