عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة يعلن موعد الانتهاء من 35 ألف وحدة بمشروع سكن لكل المصريين

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين

عقد المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، اجتماع مع مسئولي الشركات المنفذة وجهات الإشراف لمشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين المرحلة السادسة بالمدينة.

رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة يشدد  على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات

وأكد رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة في تصريحات يرصدها تحيا مصر، على كافة الشركات المنفذة وجهات الإشراف ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات، وكذا الالتزام بكافة المواصفات الهندسية للوصول لأفضل مستوى يليق بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين، وحاجزي الوحدات.

مشروع سكن لكل المصريين 

المرحلة السادسة من سكن لكل المصريين تضم ما يقرب من ٥٥ ألف وحدة سكنية 

وأشار المهندس محمد عبدالمقصود، إلى أن المرحلة السادسة تضم ما يقرب من ٥٥ ألف وحدة سكنية جديدة في قطاعات منطقة غرب المطار الثلاثة (أ-ب-ج)، والمقامة على مساحة 300 فدان، بالإضافة إلى 35 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الخامسة ضمن المبادرة، والمقرر الانتهاء منها في العام الحالي، ليصبح إجمالي الوحدات بمنطقة غرب المطار 90 ألف وحدة سكنية مما يجعلها من كبرى المناطق التي تضم وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين.

وسبق واجتمع بهم في مايو، موضحًا أن الإجتماع تناول الموقف التفصيلي للمرحلة السادسة من وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، والتي تضم ما يقرب من ٥٥ ألف وحدة سكنية جديدة في قطاعات منطقة غرب المطار الثلاثة (أ – ب - ج)، والمقامة على مساحة 3000 فدان، إضافة إلى 35 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الخامسة جارٍ الانتهاء منها في العام الحالي، ليصبح إجمالي الوحدات بمنطقة غرب المطار 90 ألف وحدة سكنية، ما يجعلها من كبرى المناطق التي تضم وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين.

وهناك عدة مستندات مطلوبة للتقديم على شقق سكن لكل المصريين، من ضمنها: تقديم مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري للمتقدم للحجز، إذا كان المتقدم متزوجًا عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك، يتم تقديم إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل الذي تم الحصول عليه وقت السداد في البريد.
صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه، تقديم قسيمة الزواج، تقديم شهادة ميلاد الأولاد إذا وُجدوا.

ومن الضروري، ألا يكون المتقدم قد استفاد من طروحات الدولة من قبل سواء وحدات سكنية أو قطع أراضٍ وتقديم إثبات بحصوله على راتب لا يقل عن 2700 جنيه ولا يزيد على 7000 جنيه سواء كان أعزب أو متزوجًا.

تابع موقع تحيا مصر علي