عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سعر الدولار في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء

الدولار
الدولار

سجل سعر الدولار اليوم في بنك البركة 48 جنيها للشراء و 48.10جنيه للبيع و في بنك الكويت الوطني سجل 48.02 جنيه للشراء و 48.12 جنيه للبيع وفي بنك كريدي أجريكول وصل إلى 48.06 جنيه للشراء و48.16 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر اليوم الثلاثاء 

ووصل سعر الدولار الذي يرصده تحيا مصر في بنك مصر اليوم الثلاثاء  48.02 جنيه للشراء و48.12  جنيه للبيع و في بنك الاستثمار العربي سجل 48.02 جنيه للشراء و 48.12 جنيه للبيع وفي بنك التنمية الصناعية سجل 47.90 جنيه للشراء و48 جنيها للبيع و في بنك الامارات دبي  سجل 48.02 جنيه للشراء و 48.12 جنيه للبيع وبلغ سعر الدولار في قناه السويس 48.03 جنيه للشراء و48.13 جنيه للبيع.

الدولار 

تصريحات السيد خضر

وكان قال السيد خضر الخبير الاقتصادي، أن توقيع اتفاقيات تفاهم تتجاوز إجمالي 40 مليار يورو أي نحو «42.85 مليار دولار» سيكون له انعكاسات إيجابية في تدفق الدولار، ما ينعكس على زيادة الاحتياطي النقدي وتوفير السيولة الدولارية، ما يحقق الاستقرار التام في سعر الصرف خلال المرحلة المقبلة، متوقعًا تراجع كبير في سعر الدولار خلال الأيام المقبلة بعد اتمام هذ الاتفاقيات.

وأضاف، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل فرصة حيوية ومهمة لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، ويزيد من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، ويسلط الضوء على البيئة التشريعية والتنظيمية الداعمة للاستثمار.

واستطرد، أن الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، سوف  تعمل على تطوير العلاقة إلى مستوى استراتيجي، حيث تتخطى العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي مجرد التعاون الاقتصادي والتجاري إلى شراكة استراتيجية شاملة، من خلال التنسيق والتشاور المستمر في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

عودة السوق السوداء للدولار 

وقال أحمد خطاب خبير اقتصادي في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر: من الصعب عودة نظام السوق السوداء للدولار في مصر، وذلك لتوفر مخزون إلى حد ما ممتاز بالبنك المركزي، لكن لو لم تستطيع الحكومة توفير كل متطلبات البنوك والشركات أكيد هيحصل سوق موازي.

واستكمل، اعتقد أن الحكومة واضعة قيود على ده ولو حصل هيكون فرق السعر بسيط جدا بين السوق الموازي والسوق المعلن فبالتالي مش هيكون ذات جدوى كما كان من قبل، لكن أرجو وأتمنى ألا يكون في سوق سوداء مرة تانية في مصر وأن تكون الحكومة قادرة على توفير الطلبات بسعر السوق البنك المعلن وميكونش في سعرين للدولار.

تابع موقع تحيا مصر علي