عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الكهرباء يوضح طرق التعامل في حال انقطاع التيار على أحد داخل المصعد الكهربائي

حوادث المصاعد
حوادث المصاعد

قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن اي مصعد كهربائي لابد ان يكون فيه عامل أمان وآليات يتم التعامل بها عند انقطاع الكهرباء ليس مع تخفيف الأحمال فقط ولكن مع أي انقطاع للكهرباء.

 

المتحدث باسم وزارة الكهرباء: لابد من وجود آليات للتعامل بها عند انقطاع الكهرباء في المصاعد


وشدد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، على ضروره ان يكون هناك اليات في اي مصعد كهربائي عند انقطاع الكهرباء سواء اليات يدويه او اليات عن طريق المولدات الكهربائيه بحيث يتم الحفظ على الارواح الموجوده داخل المصعد الكهربائي في حال اي عطله او انقطاع للكهرباء.

المتحدث باسم وزارة الكهرباء: لابد من معرفة مواعيد انقطاع الكهرباء لتجنب الصعود في المصاعد الكهربائية 


واستدرك المتحدث باسم وزارة الكهرباء، ان هناك بعض الاماكن قد لا يحدث فيها هذا الامر ولا يوجد بعض الاليات في المصاعد الكهربائيه لاستخدامها عند انقطاع الكهرباء سواء النتيجه عن تخفيف الاحمال او اي عطل اخر ولكن يكون العامل امان الاخر هو معرفه الشخص بمواعيد انقطاع الكهرباء لذلك لابد ان يتجنب الصعود عن طريق المصعد الكهربائي مؤقتا على ان وزاره الكهرباء ملتزمه بتخفيف الاحمال في المواعيد المعلن عنها.

المتحدث باسم وزارة الكهرباء: لابد من وجود مولدات للتعامل مع أي عطل بالمصعد الكهربائي


وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، من المفترض انه في حال حدوث اي عطل للمصعد الكهربائي وفي حال تواجد اي شخص بداخله لابد ان يكون هناك اليات للتعامل معهم من بقيه الاشخاص سواء يدويا او عن طريق مولدات الكهرباء وفي حال اي عطل لابد الاتصال بشركه الكهرباء التابع لها والتي قد يكون لديها سرعه استجابة، ولكن في بعض الاحيان يحتاج الأمر لساعة حتى يتم الإبلاغ و الاستجابة وبعدها عودة الكهرباء مرة أخرى.

كما كشف عن سبب وقف تخفيف أحمال الكهرباء اليوم بعد إعلان وزارة الكهرباء عن هذا القرار لمدة 24 ساعة في بعض المحافظات من الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي