عاجل
الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشعب يغلي.. مصطفى بكري لـ تحيا مصر: «البرلمان مش هيسكت على أخطاء الحكومة»..فيديو

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال النائب مصطفى بكري، عضو اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، إن حضور الحكومة اليوم كان مهمًا وضروريًا البدء بمناقشة الملف الاقتصادي، مشيرًا إلى أن الكلامت كانت صريحة وواضحة وتم انتقاد الكثير من المظاهر، فيما وعدت الحكومة بالتنسيق والتكامل ورؤى وخطط منهجية تساعد على تنفيذ برنامج الحكومة.

بكري: الاجتماع أعطانا مؤشر مهم على جدية مناقشة البرنامج

وأضاف "بكري"، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الاجتماع أعطانا مؤشر مهم على جدية مناقشة البرنامج، وهذه من المرات القليلة التي تحضر الحكومة بأكملها أمام البرلمان، مشيرًا إلى المعوقات التي تقف أمام الاستثمار وعدم توحيد السياسة النقدية والمالية.

وأكد أن البرلمان يتمنى من الحكومة أن يستمع ويستجيب لملاحظات مجلس النواب واللجنة المشكلة.

مصطفى بكري: الحكومة رحبت بكل الانتقادات والملاحظات

وأشار إلى أن الحكومة رحبت بكل الانتقادات والملاحظات التي أبداها النواب، معربًا عن أمله أن تنجح الحكومة في تنفيذ برنامجها.

وشدد على أن مجلس النواب يريد الأمور أن تمضي للأمام، لكنه لن يسكت أمام أي أخطاء ولن يقبل بتكرار الأخطاء.

وتابع: قولنا للحكومة الشعب غاضب ويغلي والناس مستاءة من بعض التصرفات وغلاء الأسعار والأوضاع الاجتماعية المتردية.. ولها عتاب كبير على الحكومة".

انطلقت، صباح اليوم، اعمال اللجنة الخاصة المشكلة  لدراسة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب.

حيث تعقد اللجنة اجتماعين اليوم ، الأول : بحضور السادة وزراء " المالية ، والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي ، والاستثمار والتجارة الخارجية  " ، والاجتماع الثانى : بحضور وزراء " العدل ، والأوقاف ، والثقافة " ذلك  للرد على تساؤلات واستفسارات أعضاء اللجنة حول برنامج الحكومة .

وتضم اللجنة الخاصة نحو 42 نائباً وهم السيد النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، والسادة رؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.

اجتماعات لجنة دراسة بيان الحكومة

حيث عقد الاجتماع الاول بحضور وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي الاستثمار والتجارة الخارجية، ووزير شئون المجالس النيابية والتواصل السياسي.

كما انطلق منذ قليل الاجتماع الثاني، بحضور وزراء العدل والثقافة والأوقاف.

ومن جانبه أكد المستشار أحمد سعد الدين رئيس اللجنة الخاصة على حرص اللجنة على مراجعة ما جاء بالبرنامج المقدم من الحكومة ومدى التزام البرنامج بتنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بما يلبي تطلعات وطموحات الشعب المصري، وتحقيق مستوى أفضل من الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل عاجل وملموس، بما يشمله ذلك من مواجهة عاجلة لارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، والحد من التضخم، وسرعة الانتهاء من حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية وتعميق الصناعة المحلية، فضلاً عن مواجهة التحديات الإقليمية للدولة المصرية التي تؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي