عاجل
الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير قطاع الأعمال يوجه بضغط الجدول الزمني والعمل على مدار الساعة لسرعة الإنجاز

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

اتجه المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، في جولة تفقدية داخل مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، لمتابعة العمليات الإنتاجية بمختلف المصانع القائم.

جولة وزير قطاع الأعمال داخل مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى

وتركزت جولته التي يرصدها تحيا مصر، على متابعة سير العمل في مصنع غزل 4 الذي يعد باكورة المصانع الجديدة ضمن المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج. 

متابعة سير الأعمال في مصنع غزل 

بالإضافة إلى سير الأعمال في مصنع غزل 1، الذي يعد أكبر مصنع للغزل في العالم إذ يضم نحو 183 ألف مردن تحت سقف واحد، ويقع على مساحة أكثر من 62 ألف متر، وتبلغ طاقته الإنتاجية المستهدفة 30 طن غزل يوميا، حيث تابع مستجدات الأعمال الجارية بالمصنع بعد تركيب الماكينات الحديثة استعدادا لبدء التشغيل خلال الفترة المقبلة.

وكذلك مجمع مصانع التحضيرات والنسيج والصباغة ومصنع غزل 6 ومحطة الكهرباء الجديدة، وتابع مراحل الإنتاج بمصنع غزل 2 القائم بداية من وصول القطن الخام وانتهاء بالخيط المنتج.

وزير قطاع الأعمال يتابع مستجدات تنفيذ مشروع التطوير

وتناول المهندس شيمي مع قيادات الشركة القابضة وشركة غزل المحلة، مستجدات تنفيذ مشروع التطوير ومراحله المختلفة في جميع مواقع العمل وأبرز التحديات، ومواعيد الانتهاء وجداول التشغيل التجريبي والافتتاحات للمصانع الجديدة، موجهًا بضغط الجدول الزمني والعمل على مدار الساعة لسرعة الإنجاز والمتابعة اليومية للتصدي لأي معوقات تحول دون تحقيق ذلك، وضرورة الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية والاشتراطات البيئية.

وكانت آخر قرارات الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام السابق، تجديد تعيين المهندس محمد السعداوى، رئيسا للشركة القابضة للصناعات المعدنية لمدة 3 سنوات لاستكمال المشروعات القائمة واستكمال عملية هيكلة وتطوير الشركات التابعة.

بالإضافة إلى إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية وتعيين كلا من جمال مجاهد وحسام محمد عبد العزيز، وجلال حامد ونيفين جامع أعضاء مجلس إدارة، بالإضافة الى المهندس خالد الفقى نائب رئيس اتحاد عمال مصر رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية عضوا وممثل وزارة المالية عضوا لمدة 3 سنوات.

وأكد محمود عصمت أن الوزارة حريصة على تشجيع ودعم القطاع الخاص والعمل والتعاون معه، والاستفادة مما يمتلكه من خبرات إدارية وقدرات تكنولوجية وموارد تمويلية ضخمة فى إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، موضحا أن هناك خريطة استثمارية بمختلف المشروعات والقطاعات المتاحة والمطروحة للشراكة خاصة في القطاعات الإنتاجية في إطار التوجه العام لمساعدة الاستثمار الخاص ليحتل مكانته الطبيعية في الاق

تابع موقع تحيا مصر علي