عاجل
الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاطف المغاوري لـ تحيا مصر: البرلمان نقل للحكومة الجديدة نبض الشارع..فيديو

النائب عاطف المغاوري
النائب عاطف المغاوري

قال النائب عاطف المغاوري، عضو اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، إن الحكومة كان قدر كبير من المصارحة والمكاشفة، لأن هذه الحكومة حكومة تحديات جاءت بعد أزمة اقتصادية تمثلت في انخفاض قيمة العملة الوطنية وتعثر العديد من القطاعات، إضافة إلى نقل نبض الشارع للحكومة وهو ما قام به النواب.

عاطف المغاوري لـ تحيا مصر: البرلمان نقل للحكومة الجديدة نبض الشارع

وأضاف "المغاوري"، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، عقب اجتماع اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، أنه كان هناك مطالبة رئيسية وهي أن يكون هناك برنامج سنوي بحيث يتم التقييم سنويًا وليس كل 3 سنوات، ويكون هناك التزام بتنفيذ التوقيتات الواردة ف يالبرنامج.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، إلى أن تعقيبات الوزراء على كلمات النواب كان إيجابيًا لأنه كان به معلومات ورؤى تساع الحكومة على العمل وتحديد بوصلتها في الفترة المقبلة.

ولفت النائب عاطف المغاوري، إلى أنه لم يكن هناك فرق بين موالاة ومعارضة، والجميع تحدث بما يفرضه عليه واجبه، وكان شيء إيجابي.

البرلمان يدرس برنامج الحكومة

انطلقت، أمس، اعمال اللجنة الخاصة المشكلة  لدراسة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب.

حيث عقدت اللجنة اجتماعين، الأول : بحضور السادة وزراء " المالية ، والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي ، والاستثمار والتجارة الخارجية  " ، والاجتماع الثانى : بحضور وزراء " العدل ، والأوقاف ، والثقافة " ذلك  للرد على تساؤلات واستفسارات أعضاء اللجنة حول برنامج الحكومة .

وتضم اللجنة الخاصة نحو 42 نائباً وهم السيد النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، والسادة رؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.

اجتماعات لجنة دراسة بيان الحكومة

حيث عقد الاجتماع الاول بحضور وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي الاستثمار والتجارة الخارجية، ووزير شئون المجالس النيابية والتواصل السياسي.

كما انطلق منذ قليل الاجتماع الثاني، بحضور وزراء العدل والثقافة والأوقاف.

ومن جانبه أكد المستشار أحمد سعد الدين رئيس اللجنة الخاصة على حرص اللجنة على مراجعة ما جاء بالبرنامج المقدم من الحكومة ومدى التزام البرنامج بتنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بما يلبي تطلعات وطموحات الشعب المصري، وتحقيق مستوى أفضل من الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل عاجل وملموس، بما يشمله ذلك من مواجهة عاجلة لارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، والحد من التضخم، وسرعة الانتهاء من حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية وتعميق الصناعة المحلية، فضلاً عن مواجهة التحديات الإقليمية للدولة المصرية التي تؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي