عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامل الوزير أمام اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج الحكومة: التصديق الفوري على أي قرار يسهم في حل مشاكل المصانع

كامل الوزير
كامل الوزير

ألقى الفريق كامل الوزير بياناً عن خطة وزارة الصناعة في برنامج الحكومة، مشيرا إلى أن مستهدفات الخطة تتمثل في زيادة الإنتاج الصناعي، ورفع مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج المحلى، وتوفير من ٧ إلى ٨ مليون فرصة عمل، وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية، لافتا إلى أهمية التعاون مع القطاع الخاص.

ترشيد الواردات وتوفير احتياجات السوق المحلي

وأضاف "الوزير"، خلال كلمته في ثاني اجتماعات لجنة دراسة برنامج الحكومة: أن أهم المحاور الاستراتيجية للخطة تتمثل فى ترشيد الواردات وتوفير احتياجات السوق المحلي، وزيادة القاعدة الصناعية، وإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة.

حل مشاكل المصانع المتعثرة

وأكد كامل الوزير أن أبرز الاسبقيات العاجلة للوزارة هي التصديق الفوري على أي قرارات تساهم في حل مشاكل المصانع، وطرح حوار مجتمعي مع أصحاب المصانع المتوقفة والعمل على إعادة تشغيلها، بالإضافة إلى تدشين منصة مصر الصناعية الرقمية التي تتيح للمستثمرين التقدم عبر المنصة مباشرة لتسهيل الإجراءات عليهم.

اللجنة الخاصة تواصل أعمالها

وتواصل اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول للمجلس، اجتماعاتها اليوم الخميس  11 يوليو 2024 ، للاستماع إلى وزراء  (الصناعة وقطاع الأعمال العام والانتاج الحربي ) كما تستمع اللجنة في اجتماعها الثاني إلى وزراء ( النقل والطيران المدني والسياحة والآثار ) بحضور المستشار محمود فوزي (وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي).

اجتماع اليوم الثاني للجنة دراسة برنامج الحكومة

وتناقش اللجنة اليوم الخميس برامج وزارة الصناعة، بحضور الوزير كامل الوزير، وقطاع الأعمال العام، محمد الشيبي، والإنتاج الحربي محمد مرسي، في الجلسة الأولى.

ومن جانبه أكد المستشار أحمد سعد الدين أن اللجنة فى حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من أعمالها، مؤكدًا أن هذه الاجتماعات المكثفة للجنة الخاصة بحضور الوزراء المعنيين تأتى فى سبيل الحرص على إيجاد حلول جذرية عاجلة لكل المشاكل والتحديات التى تواجه الدولة على جميع المستويات، والعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين والنهوض بالاقتصاد الوطنى، ومواجهة أى تحديات تواجه الدولة المصرية خارجيًّا وداخليًّا، من خلال خطط وأساليب علمية ومدروسة تستكمل بناء الجمهورية الجديدة.

لجنة خاصة لدراسة برنامج الحكومة

وتضم اللجنة الخاصة نحو 42 نائباً وهم النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، والسادة رؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.

تابع موقع تحيا مصر علي