خدمات تحيا مصر

وزارة التربية والتعليم تُعلن أسماء مسربي امتحان علم النفس والكيمياء

د. رضا حجازي رئيس قطاع
د. رضا حجازي رئيس قطاع امتحانات الثانوية العامة

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، إنه تم تغيير رئيس لجنة السير بمقر مدرسة (القناة الإعدادية بنين ببورسعيد) التابعة لإدارة (شرق بورسعيد) بمحافظة (بورسعيد)، ورئيس لجنة السير بمقر مدرسة (انصاف سرى ث بنات) التابعة لإدارة ( الزيتون ) بمحافظة ( القاهرة ).

وأضاف في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد، أن طلاب القسم العلمي أدوا امتحانهم في مادة الكيمياء، وبلغ عددهم (333854) طالبا/ طالبة، بينما بلغ عدد طلاب القسم الأدبي الذين ادوا الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع (229375) طالبا، وطالبة.

وأوضح أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة تمكنت من التوصل إلى شخصية طالب بلجنة مدرسة فاقوس الإعدادية بنات بمحافظة الشرقية، وضبطه بحوزته جهاز موبايل وسماعة، وقد تم استخدامه في تصوير جزء من كراسة الامتحان (علم نفس)، واتاحتها على مواقع التواصل الاجتماعى، وقد تم إبلاغ العضو القانونى باللجنة للقيام بالتحقيق، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشار إلى أنه في لجنة الحرية الابتدائية بمحافظة الشرقية تمكنت غرفة العمليات من التوصل إلى شخصية طالبة، وضبطها وبحوزتها جهاز موبايل وسماعة قامت باستخدامه في تصوير جزء من كراسة الامتحان (علم نفس) واتاحتها على مواقع التواصل الاجتماعى، وقد تم إبلاغ العضو القانونى باللجنة للقيام بالتحقيق، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال إنه تم ضبط طالب في لجنة مدرسة أطفيح الثانوية بنين بمحافظة الجيزة وبحوزته جهاز موبايل وسماعة وقد تم استخدامه في تصوير جزء من كراسة الامتحان (الكيمياء)، وإتاحتها على مواقع التواصل الاجتماعى، وقد تم إبلاغ العضو القانونى باللجنة للقيام بالتحقيق، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشار إلى أنه في لجنة مدرسة الشهيد المقدم محمد لطفى العشري الثانوية بنين بمحافظة كفر الشيخ تم ضبط طالب وبحوزته جهاز موبايل وسماعة وقد تم استخدامه في تصوير جزء من كراسة الامتحان (كيمياء)، واتاحتها على مواقع التواصل الاجتماعى، وقد تم إبلاغ العضو القانونى باللجنة للقيام بالتحقيق، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح حجازى أنه في لجنة مدرسة كرداسة ث الحديثة بنين بمحافظة الجيزة تم ضبط طالب وبحوزته جهاز موبايل ولم يتمكن من إتاحه الامتحان (كيمياء) على مواقع التواصل، وقد تم إبلاغ العضو القانونى باللجنة للقيام بالتحقيق، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة إنه في لجنة مدرسة الشهيد ممدوح مصطفى بخيت الثانوية بنات بمحافظة المنوفية، تم ضبط طالبة قامت بأعمال شغب وذلك بعد ضبطها ومعها أوراق ومذكرات تخص مادة علم النفس، وقد تم إبلاغ العضو القانونى باللجنة للقيام بالتحقيق، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفى لجنة مدرسة بنت الشاطئ الإعدادية بنات بمحافظة دمياط، تم ضبط طالبة بحوزتها جهاز موبايل ولم تتمكن من إتاحه الامتحان (علم نفس) على مواقع التواصل، وقد تم إبلاغ العضو القانونى باللجنة للقيام بالتحقيق، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفى لجنة مدرسة النقراشى ع بنين بمحافظة القاهرة، تم ضبط طالب بحوزته جهاز موبايل ولم يتمكن من إتاحه الامتحان (علم نفس) على مواقع التواصل، وقد تم إبلاغ العضو القانونى باللجنة للقيام بالتحقيق، واتخاذ الإجراءات اللازمة.